لقاءات تحسيسية وحماية استباقية ضد حرائق الواحات في درعة تافيلالت

nihal
2022-05-07T21:17:20+01:00
أقاليم
7 مايو 2022
لقاءات تحسيسية وحماية استباقية ضد حرائق الواحات في درعة تافيلالت
الرشيدية24: متابعة

شرعت المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، في تنظيم سلسلة من اللقاءات بعدد من المناطق بالجهة.

وجرت هذه اللقاءات التحسيسية من الحرائق، في قصور الجرف التابع لمناطق نفوذ مركز الاستشارة الفلاحية لأرفود. وكذا بواحة سكورة. في إطار الحملات التحسيسية حول حماية الواحات من الحرائق، بجهة درعة تافيلالت.

وتسعى هذه المبادرة إلى تحسيس المعنيين بتفادي نشوب الحرائق بالواحات بالتنسيق وتعاون مع مصالح عدد من القطاعات الحكومية.

وسبق للجنة الإقليمية لحماية الواحات، أن أعدت برنامج عمل على المدى القريب للوقاية من حرائق الواحات والرفع من نجاعة التدخل وتطوير أساليب وأدوات التدخل السريع. تحت إشراف والي الجهة وعامل إقليم الرشيدية وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان والمكتب الجهوي للاستشارة الفلاحية والمصالح الجهوية والإقليمية للوقاية المدنية. وكذا المجتمع المدني.

كما يشمل برنامج العمل بشكل أساسي، المساهمة في التوعية والتحسيس من مخاطر ومسببات هذه الظاهرة. عبر القيام بنحو 30 حملة تحسيسية مكثفة طيلة الفترة بين ماي وشتنبر من كل سنة، وإقامة لوحات تحسيسية.

كما يساهم في المساعدة على تهيئة الواحات عبر تنقية الأعشاش وتثمين مخلفات النخيل. وتقوية قدرات التنظيمات المحلية بتوفير معدات وآليات التدخل السريع لمحاربة الحرائق. وتسهيل عمليات الولوج والتدخل داخل الواحات ووضع آلة لفرم جريد ومخلفات النخيل المستخلصة من تنقية الأعشاش رهن إشارة تعاونيات خدماتية شبابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق