لقاء تكويني حول تحديد أفكار مشاريع المقاولات الفلاحية بورزازات

nihal
2022-06-16T18:46:17+01:00
ورزازات
16 يونيو 2022
لقاء تكويني حول تحديد أفكار مشاريع المقاولات الفلاحية بورزازات
الرشيدية 24: متابعة

نظمت المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالتبورزازات، ورشة تكوينية حول تحديد أفكار مشاريع المقاولات وإعداد خطة العمل في المجال الفلاحي. في إطار اللقاءات التي تنظمها المديرية. الرامية إلى دعم الشباب والنساء المنحدرين من العالم القروي بجهة درعة تافيلالت الحاملين لأفكار مشاريع في المجال الفلاحي.

وتعد ورشة ورزازات الثانية، بعد محطة الرشيدية، ضمن ورشات ستنظم في الأقاليم الخمسة في جهة درعة تافيلالت. من أجل مواكبة مشاريع المقاولات التي يقودها الشباب والنساء والتي تهدف إلى توجيههم وإرشادهم إلى سبل إنجاح مشاريعهم الفلاحية المستقبلية.

وأكد المدير الجهوي للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، محمد لغزيل، في ذات الصدد، أن ورشة ورزازات تعد الثانية بعد التي نظمت بداية الأسبوع بالرشيدية. مشيرا إلى أنها تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030. وبرنامج المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية لمواكبة الشباب والنساء حاملي المشاريع.

وتشمل هذه الدورة التكوينية فقرات نظرية وتطبيقية. تتوخى مواكبة الشباب لتحويل أفكارهم إلى خطط عمل تمكنهم من البحث عن داعمين وشركاء لمشاريعهم الفلاحية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار المجهودات التي تبذلها المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت. من أجل تعزيز جاذبية الاقتصاد القروي. كما ترمي هذه الورشات الجهوية إلى دعم حوالي 150 شابا وامرأة في جهة درعة تافيلالت، لكي يتمكنوا من تطوير خطط أعمالهم، وهي خطوة ضرورية للحصول على تمويل لتدبير أمثل لمشاريعهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق