مجلس جهة درعة تافيلالت ..لقاء تشاوري حول برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب بالرشيدية

أحمد أمزيل
الرشيدية
19 يناير 2022
مجلس جهة درعة تافيلالت ..لقاء تشاوري حول برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب بالرشيدية
الرشيدية24: أحمد أمزيل

احتضن المركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية يوم أمس الثلاثاء 18 يناير  2022، لقاء تشاوريا، نظمه مجلس جهة درعة تافيلالت، بتنسيق مع ولاية جهة درعة تافيلالت، ضمن المشاورات الجهوية حول برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لاعداد التراب.

ويندرج هذا اللقاء في إطار المشاورات الجهوية التي ينظمها المجلس، بتنسيق وتعاون مع عمالات أقاليم الجهة، حول مضامين برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب.

ALWALI - الرشيدية 24ALJIHA - الرشيدية 24

وعرف هذا اللقاء، الذي ترأسه اهرو ابرو رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، و يعد المحطة الخامسة من هذه المبادرة الجهوية بعد إقليم ورزازات، ميدلت، تنغير وزاكروة، حضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل اقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه، وعدة منتخبين ورؤساء الغرف المهنية الجهوية، وأعضاء مجلس الجهة ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم.

وأبرز المشاركون في هذا اللقاء ، أنه ينبغي العمل على تخقيق التنمية الشاملة في العديد من القطاعات الاستراتيجية.

وبالمناسبة، ثمن والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، اعتماد مجلس الجهة للمقاربة التشاركية والاستباقية في مواجهة المشاكل وتحديد الأولويات الجهوية.

ALWALI - الرشيدية 24

وأشار السيد بوشعاب، في هذا الصدد، إلى جهود فك العزلة وخلق جامعة بجهة درعة تافيلالت، وتعزيز مجال النقل الجوي والاهتمام بالاستثمار، وكذا نهج الالتقائية لدراسة المشاريع المزمع تنفيذها بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية.

من جهته أكد السيد اهرو ، أن الجهة تبذل العديد من المجهودات من أجل التهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي للجهة، على مستويات قطاعات الصحة، والتعليم والنقل والتجهيز.

كما سلط الضوء على مجهودات فك العزلة عن العالم القروي، خاصة على مستوى الطرق بتنسيق مع قطاع التجهيز، والعمل على تعميم التزود بالماء الصالح للشرب، وتحسين جودة الخدمات الصحية، وتشجيع قطاعي السياحة والفلاحة.

وأشر السيد هرو ابرو  على المجهودات التي تقوم بها الجهة بتنسيق مع المجلس الاقليمي لمحاربة الهدر المدرسي ، عبر اقتناء حافلات النقل المدرسي لفائدة تلاميذ العالم القروي .

ALWALI5 - الرشيدية 24

ALAWALI4 - الرشيدية 24

وجرى خلال هذا اللقاء، تقديم عرض من طرف ممثل مكتب الدراسات حول خلاصات التشخيص الترابي والرؤية الاستراتيجية المستقبلية للمشاريع التي سوف تندرج في برنامج التنمية الجهوية، والتصميم الجهوي لإعداد التراب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق