“مراحل إنشاء المقاولة ومصادر تمويلها” محور دورة تكوينية بقلعة مكونة

nihal
تنغير
10 مايو 2022
“مراحل إنشاء المقاولة ومصادر تمويلها” محور دورة تكوينية بقلعة مكونة
الرشيدية24: متابعة

تنظم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتنغير، دورة تكوينية لفائدة الطلبة المجازين في جميع التخصصات تحت عنوان. “مراحل إنشاء المقاولة ومصادر تمويلها” بمدينة قلعة مكونة، يوم السبت 14 ماي الجاري، بتعاون مع المؤسسة المغربية لكفاءات الغد.

وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار تزويد كافة الطلبة المجازين بمختلف الأسلاك الدراسية بكافة المعلومات. التي ستساهم بشكل فعال في تشغيلهم بمختلف القطاعات.

وتم اختيار محور الدورة التكوينية، حسب ما أفادت به المؤسسة المغربية لكفاءات الغد، باعتبار أن إنشاء المقاولات لم يعد في الوقت الراهن معرضا لنفس مستوى المخاطر التي كانت في السابق. نظرا لتواجد مجموعة من مراكز الأعمال التي يمكن أن تواكب المقاول طوال فترة إطلاق المقاولة والشروع في نشاطها، إلى أن تحط على السكة الصحيحة.

وأعلنت الحكومة المغربية، في وقت سابق عن برنامج يحمل اسم “فرصة” لأجل تشجيع الشباب على العمل في المقاولات. حيث يستهدف هذا البرنامج 10 آلاف من حاملي المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد. مع ضمان مبادئ المساواة بين مناطق المملكة والمساواة بين الجنسين.

وتعتزم الحكومة إطلاق هذا البرنامج، أخذا بعين الاعتبار الصعوبات التي تواجه الشباب في الوصول إلى مصادر التمويل. والعراقيل التي تواجهها المقاولات الصغيرة جدا.

كما يفتح برنامج فرصة” آفاقا واسعة أمام الشباب المغربي، ويزرع روح المقاولة ويستجيب للتوجيهات الملكية. للحد من العراقيل التي تواجه طموح الشباب المقاولين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق