مسرحية “ترجلات” بورزازات تتأهل لنهائيات جائزة محمد الجم لمسرح الشباب

nihal
ورزازات
22 أبريل 2022
مسرحية “ترجلات” بورزازات تتأهل لنهائيات جائزة محمد الجم لمسرح الشباب
الرشيدية24: متابعة

تأهلت جمعية الوسام للتربية والتكوين دار الشباب الحسن الثاني بورزازات بجهة درعة تافيلالت عن مسرحية “ترجلات”، لنهائيات جائزة محمد الجم لمسرح الشباب التي ستنظم بالرباط ما بين 10 و13 ماي المقبل، حسب ما أفادت به وزارة الثقافة والشباب والرياضة في بلاغ لها.

وكشفت الوزارة في ذات البلاغ، عن تأهل نادي الأقنعة، دار الشباب أنوال – تازة – عن مسرحية “لعبة الشطرندلس” بجهة فاس-مكناس. إلى جانب فرقة أم السعد لمسرح الشباب، دار الشباب أم السعد – العيون، عن مسرحية “علاش وفاش” بجهة العيون الساقية الحمراء. وفرقة كانديلا آرت، دار الشباب الفنيدق المضيق- الفنيدق -عن مسرحية “عنكبوت السيرك”، بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

كما أن جهة مراكش- آسفي عرفت تأهل  نادي خشبة الحوز للمسرح دار الشباب تاحناوت – الحوز عن مسرحية “عنبر شکسير”. وجهة بني ملال-خنيفرة عرفت تأهل نادي أم الربيع للمسرح، بدار الشباب أم الربيع – الفقيه بن صالح- عن مسرحية “الزنقة 13”. إلى جانب، منتدى أنفاس للثقافة والفن، دار الشباب أولاد تايمة تارودانت۔ عن مسرحية “الصباط”، بجهة سوس-ماسة. ونادي مسرح بروميثيون، دار الشباب الشهيد بلقصيص، نادي مسرح سيدي يحيى الغرب سيدي سلبمان  عن مسرحية “الليلة” بجهة الرباط-سلا- القنيطرة.

وتأهل عن جهة الدار البيضاء- سطات نادي منتدى رواد الولاء، دار الشباب الولاء – سيدي البرنوصي – عن مسرحية “كلاج”. كما أن جهة الداخلة وادي الذهب عرفت تأهل جمعية أغوار للتنشيط المسرحي، دار الشباب 20 غشت الداخلة، عن مسرحية “على حافة اللقاء”. وجمعية مركز ابن مازيغ للفنون والتنمية المستدامة، المركب السوسيو تربوي ازغنغان الناظور، بمسرحية “هجرة النوارس”، بجهة الشرق. إلى جانب جهة كلميم واد نون التي عرفت تأهل رواد المسرح الملكي، بدار الشباب آسا عن مسرحية “علكة لحبارة”.

وذكر البلاغ ذاته أن هذه التظاهرة التي عرفت تأهل الفرق ال12 لنهائيات جائزة محمد الجم لمسرح الشباب، تعتبر مناسبة لعرض إبداعات الشباب في مجال المسرح عبر ربوع المملكة. حيث عرفت خلالها مشاركة مكثفة للجمعيات والأندية المسرحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق