مطالب بوقف زراعة “الدلاح” بزاكورة لهذا السبب!

mostapha
2021-11-17T01:31:17+01:00
زاگورة
17 نوفمبر 2021
مطالب بوقف زراعة “الدلاح” بزاكورة لهذا السبب!

الرشيدية 24 من زاكورة

تتواصل مطالب فعاليات محلية باقليم زاكورة، الداعية الى وقف زراعة “الدلاح” الذي اشتهرت به المنطقة طيلة هذه السنوات الأخيرة.

ورجحت الفعاليات ذاتها أسباب مطالبتها بضرورة وقف زراعة هذه الفاكهة، الى كون الضيعات التي تقوم بهذا النشاط تستنزف المياه الجوفية عن طريق الآبار التي تشتغل بالطاقة الشمسية، خاصة وأن المنطقة تعاني من شح كبير في الماء.

وألحت الفعاليات نفسها على الجهات المختصة الى ضرورة التدخل لإيقاف الزحف الكبير للضيعات الفلاحية التي تعنى بزراعة هذه الفاكهة، بالخصوص وأنها تكاثرت بشكل لافت خلال الفترة الأخير، ما يدعو الى ضرورة تفعيل تدخل عاجل.

هذا وستعود جريدة “الرشيدية 24” الى هذا الموضوع بالتفاصيل في مقالات قادمة، خاصة وأن الموضوع يشغل بال الرأي العام المحلي بزاكورة ويثير نقاشاً معمقاً.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق