مواصلة تعقيم وتطهير الإدارات والأماكن العمومية بالرشيدية

Abdeltif Kostani
2021-07-27T13:45:21+01:00
الرشيدية
25 يوليو 2021
مواصلة تعقيم وتطهير الإدارات والأماكن العمومية بالرشيدية
الرشيدية 24 - متابعة

.عاينت جريدة الرشيدية 24 مواصلة السلطات المحلية بتنيسق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بمدينة الرشيدية عمليات تعقيم وتطهير مختلف الأماكن والفضاءات العامة، وذلك في إطار التدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

هذا وقد عملت السلطة المحلية بتنسيق مباشر مع الجهات المختصة خصوصا المديرية الاقليمية للصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بالرشيدية، وكافة الفاعلين، عبر رصد مختلف التقنيات اللوسجتكية من معدات تقنية ومواد التعقيم المسموح به قانونا للتعقيم، بغية إنجاح العملية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه الحملة الوقائية والاستباقية، في إطار سلسلة من الإجراءات المخصصة تعقيم وتطهير عدة مؤسسات ومنشآت هامة، كباشوية الرشيدية والاماكن العامة والمحطة الطرقية، بهدف تفادي انتشار محتمل لوباء كورونا المستجد والتحسيس بخطورة الفيروس.

وتروم هذه الحملات التحسيسة الى إبراز أهمية تبني سلوك سليم والتحسيس بمخاطر الفيروس التاجي، وكذا التحذير من التراخي وعدم احترام الإجراءات الإحترازية المعتمدة لتفادي تسجيل إصابات جديدة.

ورصدت الرشيدية 24 مختلف أطوار هذه العملية الكبرى. والتي أنجزتها السلطة المحلية بإحكام شديد. ينم عن روح المسؤولية الوطنية، والحرص الشديد في تنزيل مقتضيات حالة الطوارئ الصحية. حفاظا على سلامة المواطن الرشداوي.

كما دعت السلطات المحلية للرشيدية المواطنين والمواطنات لضرورة الانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات التي تتخذها بلادنا للتصدي لهذه الجائحة. والتحلي بأقصى درجات اليقظة خلال الأيام القادمة نظرا للتفشي الواسع الذي تتسبب فيه المتحورات الجديدة للفيروس.

وجدير بالذكر أن المغرب، سجل السبت، أعلى حصيلة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” منذ نوفمبر 2020. حيث بلغ هذا المؤشر اليوم 5494 حالة.

وتعتبر حصيلة السبت أعلى مستوى للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المغرب منذ يوم 14 نوفمبر. حينما بلغ هذا المؤشر 5875.

وأضافت الوزارة أنها رصدت 23 وفاة جديدة جراء المرض خلال يوم. بعد أن تم رصد 19 حالة الجمعة. ليرتفع عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 9559 بنسبة فتك عند مستوى 1.7%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق