ورزازات.. النادي البيئي بثانوية سيدي داود ينظم تظاهرة علمية

nihal
ورزازات
9 أبريل 2022
ورزازات.. النادي البيئي بثانوية سيدي داود ينظم تظاهرة علمية
الرشيدية24: متابعة

نظم نادي علوم الحياة و الأرض بالثانوية التأهيلية سيدي داود بورززات، أمس الجمعة 08 أبريل الجاري، تظاهرة علمية في نسختها الثالثة تحت شعار: “تخليق الحياة مسؤولية مجتمعية رهين بسلوك المواطن”.

وجاءت هذه التظاهرة تنفيذا للبرنامج السنوي، المنصوص عليه في المشاريع المندمجة للقانون الإطار 17-51 خاصة المشروع 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية.

وأطر هذه التظاهرة التي دأبت المؤسسة على تنظيمها منذ ثلاث سنوات، المشرف على النادي. بشراكة ودعم من جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات و تلاميذ الثانوية التأهيلية سيدي داود.

وتميزت هذه تظاهرة بأنشطة تربوية عرفت مشاركة كل من نادي علوم الحياة والأرض في تهييء وتأهيل الفضاءات الخضراء بالمؤسسة. وكذا انخراط أعضاء النادي والأطر الإدارية والتربوية وأعضاء من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، والمتعلمات والمتعلمين بالمؤسسة.

كما تم تنظيم معرض توعوي وتحسيسي يتضمن مواضيع بيئية وصحية وسلوكية من طرف نادي علوم الحياة والأرض. لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة وجميع المتدخلين في الحياة المدرسية بالمؤسسة. وبتنسيق ودعم من إدارة المؤسسة وبشراكة جمعية الآباء تم تنظيم الحفل الختامي من طرف نادي علوم الحياة والأرض. بهدف تتويج و تشجيع جميع المنخرطين في النادي والمشاركين. وكذا المتدخلين في إنجاح هذه التظاهرة العلمية.

ويذكر أن البشر بحاجة إلى بيئات آمنة وصحية وداعمة لصحة جيدة، باعتبار أن البيئة عامل رئيسي محدد للصحة والرفاهية، للحصول على الطاقة والمواد اللازمة للحفاظ على الحياة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق