ورزازات.. حجز أزيد من 1892 كلغ من المنتوجات غير الصالحة للاستهلاك

14 أبريل 2022
nihal
ورزازات
ورزازات.. حجز أزيد من 1892 كلغ من المنتوجات غير الصالحة للاستهلاك
الرشيدية24: متابعة

حجزت لجان المراقبة باقليم ورزازات 1892 كلغ من المواد والمنتوجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وأتلفتها. من فاتح مارس الماضي إلى 12 أبريل الجاري. حسب ما جاء  في بلاغ لقسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتنسيق لعمالة ورزازات.

وأفاد ذات  البلاغ، أن عمل لجان المراقبة سيستمر وفق البرنامج المسطر خلال شهر رمضان المبارك. لتتبع الوضعية العامة للتموين على مستوى الإقليم والتصدي لكل الحالات المخالفة للقانون. كما ستحرص على احترام الضوابط المتعلقة بجودة المواد الاستهلاكية بشهر رمضان الكريم.

وتندرج هذه الزيارة، في إطار تتبع وضعية تموين الاسواق المحلية وسلامة وجودة المواد الغذائية. التي يتم عرضها بالمحلات التجارية والأسواق المحلية والاسبوعية.

كما تأتي في إطار محاربة الاحتكار والمضاربة، مع فرض احترام أسعار المواد المقننة. وأسعار باقي المواد الأخرى وزجر كل الممارسات التي تروم المضاربة أو الادخار السري أو الإخلال بقواعد المنافسة وشفافية المعاملات التجارية.

وذكر بلاغ لقسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتنسيق لعمالة ورزازات. أن مختلف التقارير حول تموين الأسواق والجولات الميدانية للجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة أسعار وجودة المنتجات. تفيد بأن الأسواق المحلية بإقليم ورزازات تم تموينها بكميات كافية. وأن المخزون يلبي طلب المستهلكين.

وستقوم اللجنة الإقليمية واللجن المحلية المختلطة طبقا للمقتضيات المتعلقة بحماية المستهلك وحرية الأسعار والمنافسة بعمليات للمراقبة اليومية. لضرورة احترام الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك.

كما ستعمل اللجنة على التحسيس باحترام شروط الصحة والسلامة الغذائية والتخزين بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق