ورزازات .. فعاليات متنوعة بمركز التخييم الوطني أكلموس

mohamed
ورزازات
8 أغسطس 2022
ورزازات .. فعاليات متنوعة بمركز التخييم الوطني أكلموس
الرشيدية 24 : متابعة

احتضن مركز التخييم الوطني أكلموس بورزازات، خلال فصل الصيف الحالي. العديد من الأنشطة التربوية والفنية لفائدة أطفال ينتمون لمجموعة من الجمعيات المحلية والوطنية.

ويعرف هذا المخيم الوطني حركية كبيرة، باستقبال الأطفال واليافعين القادمين من مناطق عديدة بإقليم ورزازات ومدن أخرى. من أجل الاستفادة من البرامج الترفيهية ذات البعد التربوي والمساهمة في ترسيخ السلوك الجيد لدى الفئات المستهدفة.

واختتمت، أول أمس الجمعة، فعاليات المرحلة الثانية من المخيم الصيفي بأكلوس الذي نظم في إطار برنامج “عطلة للجميع دورة 2022”. الذي تشرف عليه وزارة الشباب والثقافة والتواصل تحت شعار “عطلة وترفيه”، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتضمنت برامج مركز التخييم، الواقع بمنطقة جبلية بالجماعة الترابية اغرم نوكدال، على مدار عشرة أيام. فقرات غنية بالفعاليات التربوية والترفيهية، حيث استقبل أطفال جمعيات “ميديا للثقافة والاتصال”، و”القصبة للتنمية بورزازات”. و”حركة بدائل دیمقراطیة”، و”الأحياء للثقافة والتنمية”، وفرعي جمعية التربية والتنمية بورزازات وزاكورة، وفرعي جمعية المنتدى المغربي للتنمية والتضامن بورزازات والدار البيضاء.

وبلغ عدد المستفيدين، خلال المرحلة الثانية من المخيم (من 27 يوليوز الماضي إلى 5 غشت الجاري). 500 طفل، تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و15 سنة من مختلف أقاليم المملكة كالدار البيضاء وزاكورة وتنغير وورزازات.

وفي هذا الصدد، أكد منير العبادي، مدير مركز التخييم الوطني أكلموس. على أهمية ودور هذه البنية التحتية التربوية في التنشئة الاجتماعية للأطفال، من خلال تمكينهم من المهارات الحياتية والاندماج داخل المجتمع.

وأوضح العبادي، أن عملية التتبع التربوي تحظى بأهمية بالغة داخل مركز التخييم الوطني أكلموس. لكون المخيم مدرسة “لتعلم الحياة”، لاسيما من خلال تنظيم جلسات للتتبع التربوي للأطفال، ومواكبة الأطر التربوية والإدارية والخدماتية لضمان نجاح برامج المخيم، تحت إشراف أطر تربوية وإدارية تتوفر على شواهد معتمدة في هذا المجال.

من جهته، قال اسماعيل أفروخ، المسؤول التربوي للجمعيات المحلية المستفيدة من المخيم، إن العملية التخييمية داخل المخيم الوطني أكلموس بإقليم ورزازات مرت “في ظروف جيدة”.

وأضاف أفروخ أن 500 طفل التأموا في إطار جمعيات محلية وأخرى وطنية استفادوا من برنامج شامل، ضمن مشروع بيداغوجي يروم ترسيخ القيم، مع الانفتاح على حاجيات الأطفال المختلفة.

وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج الوطني “عطلة للجميع دورة 2022” بإقليم ورزازات، خلال فصل الصيف، بلغ حوالي 3500 مستفيد، موزعين على مخيمات القرب والمخيم القار بأكلموس.

ويعتبر مركز التخييم الوطني أكلموس من البنايات الجديدة الذي سهرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل على إخراجها إلى حيز الوجود، وذلك بعد تأهيله ليصبح في حلة جديدة وبتجهيزات جد متطورة، ليظل أحد المراكز الرائدة على مستوى جهة درعة تافيلالت وعلى الصعيد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق