ورزازات.. قبلة للأفلام العالمية بقاعات سينمائية

nihal
ورزازات
29 أبريل 2022
ورزازات.. قبلة للأفلام العالمية بقاعات سينمائية
الرشيدية24: متابعة

شرع المهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والاتصال بشراكة مع أحد الخواص، بتهيئ مشروع يقضي بافتتاح قاعة سينيمائية بمدينة ورزازات.

ويشمل هذا المشروع افتتاح 25 قاعة سينمائية بمختلف ربوع التراب الوطني وسيهم المدن المتوسطة فقط كالصويرة وبركان ووجدة ووزان. وليس المدن الكبيرة مثل الرباط والدار البيضاء التي تتوفر على قاعات سينمائية.

ويندرج هذا المشروع بشكل أولي في إطار تأهيل البنية التحتية للوزارة في كل مناطق المغرب من دور شباب ومراكز ثقافية. بالإضافة إلى القاعات المتعددة الاستعمال التي يمكن تحويلها إلى دور سينما ومسرح وقاعات للعرض الموسيقي.

كما سيسمح هذا المشروع الطموح للمهنيين بعرض مشروعاتهم الثقافية والفنية في كل مناطق المغرب. وبالتالي الرفع من دخلهم لأكثر من عشر مرات.

وأكد بن سعيد في حديثه حول المشروع على أن الدعم سيتم تحويله لاستثمار سنوي في المواهب الصاعدة، وجعله مقرونا بشروط أهمها تحديد عدد المرات التي ينبغي الاستفادة منه للشخص الواحد حتى لا يتحول إلى ريع.

ويستنكر متتبعون ، أن تفتقر مدينة ورزازات التي تصور فيها أفلام سينمائية عالمية لقاعة سينمائية واحدة. باعتبارها موطن الصناعة السينمائية والدرامية بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية، وخصوصاً منها المرتبطة بتاريخ مختلف الأديان.

كما تم منح المدينة إمكانيات بشرية مؤهلة في مجالات صناعة الديكور والأزياء والتقنيات المرتبطة بالتصوير. بالإضافة إلى تأهيل البنية التحتية، من إنشاء مطار في المدينة، ورواج سياحي قوي، حقق طفرة في إنشاء وبناء الفنادق والمطاعم التي تنشط مع السينما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق