ورزازات: مصرع أسرة فرنسية في حادثة سير ضواحي تازناخت

nihal
2022-05-04T20:49:33+01:00
ورزازات
4 مايو 2022
ورزازات: مصرع أسرة فرنسية في حادثة سير ضواحي تازناخت
الرشيدية24: متابعة

لقي ثلاثة سياح من أسرة واحدة “أب وأم وابنة” مصرعهم على الطريق الجهوية الرابطة بين مركزي أكدز بإقليم زاكورة وتازناخت بإقليمورزازات. وتحديدا على مستوى جسر أوساكا بالجماعة الترابية وسلسات، اليوم الأربعاء 04 ماي الجاري. على إثر حادثة مميتة نتيجة تعرض دراجتهم النارية رباعية الدفع للاحتراق.

وتعرضت الدراجة الناربة رباعية الدفع، حسب المعطيات الواردة، لانقلاب بجسر على وادي بمنطقة أوسكا. مما أدى إلى وفاة السياح الثلاثة “أب وأم وابنة” بعد سقوطهم في الوادي واحتراق دراجتهم بالكامل. قبل وصول رجال الوقاية المدينة والدرك الملكي إلى موقع الحادثة.

ونقلت مصالح الوقاية المدنية، حسب مصادر “الرشيدية 24” بعين المكان، جتث الضحايا إلى مستودع الاموات بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات.

وأضافت ذات المصادر، أنه سيتم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي. تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على ظروف وملابسات هاته الحادثة المميتة.

ولقي، في سياق آخر، 11 شخصا مصرعهم، وأصيب 2316 آخرون بجروح. إصابات 82 منهم بليغة، في 1688 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية. في حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 25 أبريل إلى 01 ماي 2022.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها. إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان. كما أرجع وقوع هذه الحوادث لتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف. وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به. والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر. والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق