وزارة التربية تعطي الضوء الأخضر للناشرين طبع الكتب المدرسية للموسم الدراسي المقبل

أحمد أمزيل
مجتمع
20 يناير 2022
وزارة التربية تعطي الضوء الأخضر للناشرين طبع الكتب المدرسية للموسم الدراسي المقبل
الرشيدية24: متابعة

تنهي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى علم كافة الفاعلين التربويين والشركاء المهنيين، أنه تم يومه الخميس 20 يناير 2022 الشروع في تسليم ملاحق العقود الخاصة بطبع ونشر الكتب المدرسية المصادق عليها من لدن الوزارة للناشرين المعنيين، والتي تعتبر بمثابة إذن بالطبع.

ويتعلق الأمر بطبع 379 كتابا مدرسيا من أصل 391 كتابا معتمدا، فيما سيتم تسليم الملاحق المتعلقة ب 12 كتابا مدرسيا المتبقية خلال شهري مارس وأبريل 2022، بعد التصديق على التنقيحات والتعديلات التي لحقتها.

ويأتي هذا الإجراء، تبعا لخلاصات جلسة العمل التي عقدها  شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم الجمعة 14 يناير2022، مع ممثلي الجمعية المغربية للناشرين، في إطار التحضير المبكر لاستقبال الموسم الدراسي 2023-2022، حيث شدد على ضرورة ضمان وفرة الكتب المدرسية في الآجال المحددة، والحرص على عدم المساس بالقدرة الشرائية للأسر المغربية، كما يأتي بهدف تمكين المطابع الوطنية من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية للشروع في عملية الطبع في وقت مبكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق