وصول جنود روس إلى مالي بعد انسحاب القوات الفرنسية

lahbib
سياسة
9 يناير 2022
وصول جنود روس إلى مالي بعد انسحاب القوات الفرنسية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

وصلت قوات روسية إلى مدينة تمبوكتو الواقعة شمال مالي، حسب ما أعلن عنه المتحدث باسم الجيش المالي، لتدريب القوات المالية في قاعدة عسكرية انسحبت منها القوات الفرنسية الشهر الماضي.
وأثار وصول القوات الروسية إلى الأراضي المالية حفيظة مجموعة من الدول الغربية، خاصة فرنسا، التى أشارت إلى وجود عناصر من قوات فاغنر العسكرية التي انتهكت حقوق الانسان في دول تواجدت بها سابقا، وهو ما نفته دولة مالي مؤكدة أن تواجد القوات الروسية على أراضيها يدخل في إطار إتفاق ثنائي.
وأعلن المتحدث باسم الجيش المالي أن بلاده حصلت على عتاد وطائرات من الروس، وأن تدريب قوات بلاده داخل أراضيها أقل تكلفة من ذهابها إلى روسيا لتلقي التدريبات.
وتجاهل المتحدث ذكر عدد الجنود الروس الذين أرسلوا إلى تمبوكتو، كما صرح مواطنون من المدينة أنهم شاهدوا قواة روسية بزي عسكري موحد يجولون شوارع مدينة تمبوكتو لكنهم لا يعلمون عددهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق