أصحاب المخابز والحلويات ينتظرون دعم الدولة في ظل استمرار موجة الغلاء

8 يوليو 2022
أصحاب المخابز والحلويات ينتظرون دعم الدولة في ظل استمرار موجة الغلاء
الرشيدية 24: متابعة

عقدت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات، يوم أمس الخميس سابع يوليوز الجاري، بمدينة الدار البيضاء، جمعا عاما، تناول فيه مهنيو المخابز والحلويات معظم الإكراهات التي يعاني منها القطاع.

وأجمع المشاركون في هذا الجمع العام، على أن القطاع يعاني من مشاكل لا تعد ولا تحصى. وخاصة العشوائية التي حلت بقطاع المخابز وغيرها من القطاعات المماثلة.

وشدد المنهنيون، على وجوب تدبير هذه العشوائية، الناتجة عن غياب تنظيم محكم. وجعل الهيكلة والحكامة من الأساسيات والمرتكزات، التي من شأنها مواكبة كافة التغيرات.

كما أكدوا ،على أن مهنيي هذا القطاع تضرروا كثيرا، خصوصا في ظل غلاء أسعار المواد الأولية الأساسية. إضافة إلى معضلة الجفاف التي عرفتها البلاد، بسبب قلة التساقطات المطرية، والأزمة الأوكرانية.

وقال الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات، أن القطاع سيكون واعدا ، من خلال الدعم الذي ستوليه الدولة، رغم تفاقم الإكراهات على هذا القطاع.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن الأزمة الأوكرانية، والجفاف من العوامل التي تجعلنا نلتزم الحذر من أجل التغلب على المشاكل التي يعاني من تداعياتها هذا القطاع.

وأضاف أزاز، أن الدولة تقوم بدور هام وكبير لعدم المساس بأثمنة الخبز بمختلف أنواعه، واعتباره خطا أحمر بالنسبة للمواطن المغربي. حيث تلتزم بدعم المطاحن، بالقمح اللين. وأشارت إلى دور الخباز وبشكل يومي لكي تكون مادة الخبز الأساسية متوفرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة