أكثر من 330 مستفيدا من قافلة طبية لإزالة المياه البيضاء بالرشيدية

30 مايو 2022
قافلة طبية لإزالة المياه البيضاء بالرشيدية يستفيد منها أكثر من 330 مستفيدا - الرشيدية 24
قافلة طبية لإزالة المياه البيضاء بالرشيدية يستفيد منها أكثر من 330 مستفيدا - الرشيدية 24
الرشيدية 24: متابعة

استفاد أكثر من 300 شخص ينحدرون من أوساط معوزة من قافلة طبية لإزالة مرض المياه البيضاء، خلال الفترة من 24 إلى 29 ماي الجاري، بمستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية.

وتندرج هذه القافلة المنظمة من طرف “الجمعية المغربية لأطباء العيون بلا حدود” وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية. وبتنسيق مع المجلس الإقليمي وجمعية تيسير. في إطار الجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين المعنيين من أجل تحسين الخدمات الصحية على مستوى الإقليم، وضمان ولوج جميع المواطنين إلى الخدمات الطبية.

ويمكن هذا النوع من المبادرات من تقليص عدد المرضى المصابين بهذا المرض والمسجلين على لائحة الانتظار بمستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز لطب وجراحة العيون. باعتبار أن من بين الأهداف التي سطرت في هذا البرنامج. أولا الرفع والتجفيف الموعدي الخاص بالفحوصات الطبية ثم استفادة أكبر عدد من المرضى من العمليات الجراحية. للنقص من لوائح الانتظار. وثالثا الاستفادة والحرص على إعطاء خدمات جيدة للمرتفقين داخل مستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز.

وسبق لمستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية. أن استقبل عدة قوافل طبية لجراحة العيون لفائدة المرتفقين تشرف على تنظيمها إدارة المستشفى. باعتبار أن هذا النوع من المبادرات ينهي معاناة المرتفقين من ضعف البصر والمصاريف المكلفة لمثل هاته العمليات. إضافة إلى أن المرضى يخضعون للفحوصات الطبية الضرورية. والتحاليل البيولوجية قبل إجراء عمليات جراحة المياه البيضاء التي استخدمت فيها أجهزة حديثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة