إقليم ميدلت.. حملة طبية جراحية تهم تخصصات عدة

20 أبريل 2022
إقليم ميدلت.. حملة طبية جراحية تهم تخصصات عدة
الرشيدية24: متابعة

تنظم مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ميدلت، خلال شهر ماي المقبل، حملة طبية جراحية تهم تخصصات جراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال. حسب ما أعلنت عنه المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وطالبت المندوبية الإقليمية الراغبين في الاستفادة، بالتوجه إلى المراكز الصحية أو مستشفيات الإقليم قصد التسجيل في لوائح المستفيدين من خدمات القافلة بشكل مجاني.

وأضافت، أنه المستفدين مطالبون بالتوفر على “ملف طبي” كامل يثبث الحاجة إلى عملية جراحية في أحد التخصصين “جراحة المسالك البولية، أو جراحة الاطفال”، حتى يتم قبول تسجيلهم.

كما يتطلب إنجاح هذه البادرة الحسنة، التي تسعى لتقليص مدة الانتظار وتسهيل الولوج للاستشفاء وبالخصوص للفئات المعوزة. تعبئة جميع الأطر الطبية والتمريضية والإدارية لتمر هذه الأيام الجراحية في ظروف جيدة.

ويساهم هذا النوع من الحملات التي يتم تنظيمها من الحين للآخر بشكل أساسي. في رفع الضغط على مستشفيات القرب بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت. وتقريب الخدمات الطبية للمواطنين. وكذا تقليص مدة الانتظار.

ويتم التكفل بمجموعة كبيرة من الحالات التي يتم علاجها في جراحة المسالك البولية تحت مجال اضطرابات الجهاز البولي التناسلي. على اعتبار أن جراحة المسالك البولية يجمع بين إدارة الظروف الطبية (أي غير جراحية). مثل الالتهابات البولية وتضخم البروستاتا الحميد. مع إدارة الحالات الجراحية مثل المثانة أو سرطان البروستاتا. حصى الكلى، التشوهات الخلقية، الإصابات، والإجهاد وسلس البول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة