استئناف الرحلات الجوية الداخلية بجهة درعة تافيلالت نحو مدن الشمال

2 يناير 2022
استئناف الرحلات الجوية الداخلية بجهة درعة تافيلالت نحو مدن الشمال
الرشيدية 24 : عبد الفتاح مصطفى

فك العزلة جويا و طرقيا عن جهة درعة تافيلالت كان هو محور الأساس في الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة الذي انعقد يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2021 بالرشيدية.

وأشار رئيس الجهة اهرو برو في مداخلته الافتتاحية أمام الأعضاء، أن فك العزلة عن الجهة بات هو الشغل الشاغل لدى الساكنة سواء من حيث ريط الجهة جويا بمدن الشمال أو بشق الطرق و تهيئتها بريا.

وذكر الرئيس أن المكتب قد فتح مفاوضات عاجلة مع مدير الخطوط الجوية الملكية، على أنه تم الاتفاق بمباشرة الرحلات الجوية التي ستتم عبر مدينة الدار البيضاء نحو ورززات يوميا، فيما ستنطلق هذه الرحلات نحو الرشيدية الى الرباط يومين في الاسبوع وإلى فاس رحلة واحدة ومن الدار لبيضاء ثلاث رحلات.

وانطلقت الشركة المغربية في مباشرة الرحلات نحو الرشيدية في شكل تجربة يوميا طيلة الأسبوع، للوقوف على حقيقة سفرية سكان اقليم الرشيدية ومدى رغبتهم في السفر جوا، ليتم الاتفاق على هذا القرار يوم 7 يناير المقبل.

كما أن المكتب عقد اجتماعات تشاورية مع شركة الطيران العربية من أجل تقوية هذه الرحلات  كما أن صندوق قد تم وضعه لتمويل و دعم الرحلات الجوية بالجهة ، وتم الاتفاق على تمويله بموافقة جميع الشركاء حسب رئيس الجهة.

فيما يخص فك العزلة بريا وعلى الطرقات فقد تم وضع خطة عمل يضيف اهرو برو رئيس مجلس الجهة لوضع المطالب المستعجلة لفك العزلة على الساكنة خاصة الجبلية، فكان اجتماع مع مدير الطرق بوزارة التجهيز و كذا مع الوزير نزار بركة، خاصة حول تفق توشكا و أريكا، وحول الطريق الرئيسية الريصاني مكناس، لشق طريق سريع ، فكان اللقاء معهما مميزا و مشجعا حيث لمس الرئيس منهما كل الرضى و التفهم لما تعانيه جهة درعة تافيلالت من صعوبات في المواصلات، دون اغفال طرق باقي أقاليم الجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة