اعتقال وقتل الصحافيين عبر العالم في تزايد مستمر

14 ديسمبر 2022
اعتقال وقتل الصحافيين عبر العالم في تزايد مستمر
الرشيدية 24: متابعة

وصل عدد الصحافيين المسجونين في العالم إلى مستوى قياسي جديد لعام 2022 وهو 533، حسب ما أعلنته منظمة مراسلون بلا حدود في حصيلتها السنوية اليوم الأربعاء.

ويفوق هذا الرقم عدد العام الماضي بأربعين صحافيا والذي سجل بالأساس عددا تاريخيا بحصيلة بلغت 488.

و كشفت منظمة مراسلون بلا حدود “ الأربعاء أن عدد الصحافيين المسجونين في العالم بلغ 533 صحافيا. وهو عدد في ارتفاع مستمر إذ زاد بأربعين صحافيا معتقلا مقارنة بالعام الماضي.

كما أن عدد الصحفيين الذين لقوا حتفهم حسب الحصيلة أيضا ارتفعت عدد الصحافيين إلى 57 بسبب الحرب في أوكرانيا، بعدما تم تسجيل مستويات “منخفضة تاريخيا” في 2021 (48) و2020 (50).

وقد ارتفع عدد الصحافيين المسجونين هذه السنة بأربعين صحافيا عن العام الماضي الذي كان قد سجل بالأساس عددا تاريخيا بلغ 488 صحافيا، وفق المنظمة غير الحكومية.

ويتوزّع أكثر من نصف الصحافيين المسجونين في العالم في الأول من دجنبر على خمس دول، وهي الصين (110) وبورما (62) وإيران (47) وفيتنام (39) وبيلاروسيا (31).

وصرح الأمين العام للمنظمة المدافعة عن حرية الصحافة كريستوف دولوار أن “الأنظمة الديكتاتورية والمتسلطة تقوم بحشو سجونها بصورة متسارعة من خلال سجن صحافيين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة