الحكومة تدعم مستوردي العجلات الحلوب

3 سبتمبر 2022
الحكومة تدعم مستوردي العجلات الحلوب
الرشيدية 24 : متابعة

اعلنت الحكومة المغربية، تقديم دعم مالي لمقتني سلالات الأبقار الحلوب المستوردة من الخارج، وذلك في إطار تشجيع تكثيف الإنتاج الحيواني.

وبحسب قرار مشترك صادر عن وزراء الفلاحة والاقتصاد والداخلية، تضمنته الجريدة الرسمية عدد 7121، سيتم منح 3 آلاف درهم للرأس في حال اقتناء ثلاث عجلات، و5000 درهم للرأس من العجلة الرابعة المستوردة إلى العجلة العاشرة، و2500 درهم للرأس ابتداءً من العجلة الحادية عشرة المستورة وما فوق.

وستمنح هذه الإعانة لاقتناء العجلات المستوردة خلال السنتين التاليتين لتاريخ نشر القرار في الجريدة الرسمية، في حدود 20 ألف رأس.

وأوضح القرار أن العجلات الحلوب المستوردة يجب أن تنتمي لسلالات فريزيان هولشتاين، وهولشتاين ذات اللون الأسود والأحمر، والسلالات ذات اللون الأبيض والأحمر، والسلالات الحمراء، والجيرزي والطارونطير والنورماند.
ومن أجل الاستفادة من هذه الإعانة، يجب على صاحب الطلب بعد اقتناء العجلات المستوردة أن يودع طلبه مقابل وصل لدى المصلحة المختصة بالمديرية الإقليمية للفلاحة أو المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الذي توجد في مجال نفوذه الترابي المستغلة التي تأوي العجلة أو العجلات موضوع الطلب.

وبحسب القرار، تستثنى من نظام الدعم العجلات المستوردة التي نفقت قبل تاريخ إجراء المعاينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة