الرباط .. عبد اللطيف الحموشي يستقبل مدير التحقيقات الفدرالي بالولايات المتحدة

21 فبراير 2023
الرباط .. عبد اللطيف الحموشي يستقبل مدير التحقيقات الفدرالي بالولايات المتحدة
الرشيدية 24: متابعة

قام عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني ، صباح اليوم الثلاثاء، بمكتبه بالرباط، باستقبال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، كريستوفر راي، الذي يجري حاليا زيارة عمل إلى المملكة المغربية على رأس وفد رفيع المستوى.

وتعتبر هذه الزيارة حسب ما ذكره بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب والوطني ،ر هي الثانية في برنامج العمل المشترك الحالي بين الطرفين.
كما تأتي بعد الزيارة السابقة التي أجراها المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يونيو 2022،.
حيث التقى فيها بمديرة أجهزة المخابرات الأمريكية، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأفاد ذات المصدر أن هذا اللقاء المتجدد شكل مناسبة سانحة للطرفين لاستعراض مستوى علاقات التعاون الثنائي المتميز بين المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.

وكانت كذلك مناسبة لتتباحث المشترك بشأن التهديدات الناشئة والتحديات الأمنية المرتبطة بالعديد من الظواهر الإجرامية العابرة للحدود الوطنية.

كما انكبت المباحثات المشتركة بين الجانبين ، يضيف البلاغ، على دراسة الآليات الكفيلة برصد ومواجهة حركية المقاتلين في التنظيمات الإرهابية عبر المنافذ الحدودية،.

كذلك تبادل المعلومات بشأن هؤلاء المقاتلين، وتدعيم التعاون العملياتي لمكافحة التهديدات المرتبطة بالأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية، علاوة على توسيع نطاق التعاون الثنائي المتميز في مجال مكافحة الإرهاب ليشمل منطقة الساحل.

واضاف ذات المصدر أن هذه الزيارة الجديدة تؤشر على المستوى المتقدم الذي بلغه التعاون الثنائي بين الأجهزة الأمنية المغربية ووكالات تطبيق القانون بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي ينطلق من عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات.

كما يرتكز على العزم المشترك لتعزيز وتطوير هذا التعاون بما يضمن توطيد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة