الرشيدية.. المجلس الإقليمي يعقد لقاء تشاركيا خاصا بمشروع إعداد تنمية الإقليم

16 مايو 2022
المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاء تشاركيا خاص بمشروع إعداد تنمية الإقليم
المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاء تشاركيا خاص بمشروع إعداد تنمية الإقليم
الرشيدية 24.. متابعة

أعطى المجلس الإقليمي للرشيدية اليوم 16 ماي الجاري، على الساعة العاشرة صباحا بقاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية. انطلاق أشغال الورشات التشاركية مع الفاعلين المحليين. التي ستستمر من السادس عشر ماي الجاري، إلى غاية الثالث والعشرين منه.

المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاء تشاركيا خاص بمشروع إعداد تنمية الإقليوترأس انطلاق أشغال الورشات، رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية الحبيب أبو الحسن. وأطرها مولاي مصطفى بوزكراوي رئيس قسم المالية والميزانية بالمجلس الإقليمي.

وحضر أشغال اجتماع اليوم، باشا مدينة الرشيدية ومدير المصالح بالمجلس رشيد احميدو. ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية سعيد كريمي. والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي للرشيدية مولاي المهدي عالوي. وممثلة مجلس جهة درعة تافيلالت، إضافة إلى الإعلام المحلي والجهوي، وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاء تشاركيا خاص بمشروع إعداد تنمية الإقليوشاركت في ورشات اليوم ست جماعات ممثلة برؤسائها أو من يمثلهم. ويتعلق الأمر بجماعة الجرف، وجماعة الطاوس، وجماعة اسفالات وجماعة بني امحمد سجلماسة. كما شاركت في الاجتماع جماعة مولاي علي الشريف، إضافة إلى جماعة سيدي علي. وهي جماعات تابعة ترابيا لباشوية الريصاني عمالة الرشيدية.

وتضمن البرنامج العام للقاء التشاركي الخاص بمشروع إعداد برنامج تنمية إقليم الرشيدية، للفترة الإنتدابية 2022-2027. استقبال المشاركين، ثم الافتتاح بكلمات من الذكر الحكيم، تلته كلمة الحبيب أبو الحسن رئيس المجلس.

كما تم تقديم عرض حول التشخيص المجالي التشاركي الأولي. ليفتح بعد ذاك باب النقاش والتدخلات. ليتم بعد ذلك الانتقال إلى العمل على الورشات.

وتم توزيع المشاركين على أربع ورشات موضوعاتية. ورشة البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية. وورشة الحاجيات في مجال الصحة والوقاية والنظافة والتعليم والتكوين المهني والسكن. إضافة إلى ورشة الحاجيات، في مجال الثقافة وتثمين التراث والسياحة والصناعة التقليدية والشباب والرياضة. ثم ورشة تنمية المناطق الجبلية والواحات.

المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاء تشاركيا خاص بمشروع إعداد تنمية الإقلي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة