الرشيدية.. حملة لتصحيح البصر بالفضاء الجمعوي “أولاد الحاج”

13 أبريل 2022
حملة لتصحيح البصر بالفضاء الجمعوي "أولاد الحاج" بالرشيدية - الرشيدية 24
حملة لتصحيح البصر بالفضاء الجمعوي "أولاد الحاج" بالرشيدية - الرشيدية 24
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

استفاد أكثر من 400 شخص من ساكنة مدينة الرشيدية، من حملة لتصحيح البصر. خلال الحملة التي نظمتها جمعية الأخوة للكرة الحديدية والمحافظة على البيئة بحي أولاد الحاج، يومي 12 و13 أبريل الجاري. بشراكة مع المجلس الجماعي للرشيدية، ومندوبية الصحة بالمدينة.

وسهر على نجاح هذه الحملة التي شملت كل أحياء المدينة واستفادت منها مختلف الفئات العمرية. ميلود المباركي رئيس جمعية الأخوة للكرة الحديدية والمحافظة على البيئة، “أولاد الحاج”. وأعضاء الجمعية، إضافة إلى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

ولقيت الحملة إقبالا منقطع النظير من قبل ساكنة مدينة الرشيدية، خاصة وأنها مبادرة تهدف إلى الحفاظ على حاسة البصر. خصوصا في منطقة يعاني أغلب ساكنتها من مشاكل كبيرة في العيون. لما تعرفه من تقلبات مناخية وزوابع رملية. خصوصا في فصل الصيف الذي تظهر فيه الكثير من الحشرات التي تشكل خطرا على العيون.

وخلت عملية تصحيح النظر التي نظمتها جمعية الأخوة للكرة الحديدية والمحافظة على البيئة من اي تدخل جراحي. واقتصر الأمر على أخذ قياسات لقوة البصر لدى المستفيدين. مع وعد باستفادتهم من زجاج النظارات مجانا لمن تحملوا تكاليف الإطار.

وتساءل بعض المتندرين من أبناء المدينة عن حال قطاع الصحة عموما بالإقليم، الذي يعاني في صمت. مما يضطر جمعيات المجتمع المدني لتنظيم حملات طبية في العديد من التخصصات التي تفتقر إليها مستشفيات جهة درعة تافيلالت، بشكل ترقيعي لا يرقى لما يطمح إليه مواطنو هذه الجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة