الرشيدية .لقاء مع المرأة الرائدة في مجال المقاولة

23 مارس 2023
الرشيدية .لقاء مع المرأة الرائدة في مجال المقاولة
الرشيدية 24: متابعة

في إطار التحسيس المقاولاتي للنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي تنظمه الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية .

شهد اليوم الاربعاء 22 مارس 2023 تنظيم لقاء تواصلي مع النساء المقاولات بالرشيدية حضرته مجموعة من طالبات كلية العلوم والتقنيات والكلية متعددة التخصصات بالرشيدية) ازيد من 120 طالبة) وذلك برحاب الفضاء الجمعوي مولاي علي الشريف بالرشيدية ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

يهدف اللقاء إلى ربط الجسور بين الطالبات وعالم المقاولة النسائية إذ بعد الكلمات الترحيبية والافتتاحية لكل من المدير الاقليمي للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات والمنسق الجهوي لبرنامج من اجلك3.0 المدعم من طرف التعاون الدولي البلجيكي والمدير الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بدرعة تافيلالت أعطيت الكلمة لثلاث مقاولات لعرض مساراتهن المقاولاتية (الفكرة، الانشاء، المواكبة، التأسيس ) والعراقيل والمطبات التي تواجه المرأة المقاولة كامرأة وكمقاولة.

سير اللقاء الاستاذ حمزة بداح مستشار في التشغيل ومواكبة حاملي افكار المشاريع الذي دعا الى تقوية الثقافة المقاولاتية والمالية لدى الطلبة واستدل بنماذج من المقاولين والمقاولات نجحوا في ترجمة مداركهم الاكاديمية الى مقاولات ناجحة START UP ، كما عرف اللقاء كلمة للاستاذ ابراهيم اهزا من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية حول التحسيس ومواكبة المقاولات، وسبل تمويل المشاريع وبعض مؤسسات الدعم والتمويل بالإقليم وعلى المستوى الوطني وكذا تعريف الحاضرات بمهام الوكالة والخدمات التي تقدمها لزبنائها.

واختتم اللقاء الساعة السابعة مساءا بنقاشات وتدخلات الحاضرات مما أغنى النقاش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة