الرشيدية .. نادي المواطنة بالثانوية التقنية ينظم زيارة إلى مقري المجلس الوطني لحقوق الإنسان والبرلمان

26 يناير 2023
الرشيدية .. نادي المواطنة بالثانوية التقنية ينظم زيارة إلى مقري المجلس الوطني لحقوق الإنسان والبرلمان
الرشيدية 24: متابعة

في اطار برنامج دعم وتعزيز قيم التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي APT2C، وتحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة، دامجة، متجددة، عادلة “نظم نادي المواطنة و التربية على حقوق الإنسان و قيم التسامح و التنوع و التعايش ، بالثانوية التاهيلية التقنية بالرشيدية وبشراكة مع جمعية أمهات وآباء التلاميذ بالمؤسسة زيارة الى مقري مجلس النواب والمجلس الوطني لحقوق الانسان بالرباط.

وأطر هذه الزيارة،  منسقي النادي الاستاذين خالد القرق وحميد الحسناوي ،وذلك في تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي خاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية ،وذلك لجعل المؤسسة التربوية في قلب المجتمع وجعل المجتمع في قلب المؤسسة.

وعرفت المحطة الأولى من هذه الزيارة الانفتاح على مجلس النواب ،حيث وجد أعضاء الوفد في استقبالهم السيدة النائبة البرلمانية عن إقليم الرشيدية سميرة حجازي وبعد تبادل كلمات الترحيب بين الجانبين ، و حفلة شاي على شرف الحضور أعطيت الكلمة لرئيس النادي التلميذ ياسر قزيبر الذي أبرز من خلال كلمته أهمية تفعيل أندية التربية على المواطنة بالمؤسسة التعليمية بوصفها رافعة لترسيخ قيم المواطنة والتسامح ومحاربة السلوكات المشينة بالوسط المدرسي بمختلف أشكالها السلبية والتربية على حس المسؤولية والقدرة على اتخاذ المبادرة والتفاوض .

وتم بعد ذلك عقد لقاء مع السيد رئيس مصلحة العلاقات العامة بالمجلس الأخ محمد شيبة الذي بين للحضور من خلال مداخلته أهمية انفتاح البرلمان بمجلسيه على مثل هذه المبادرات التي تستهدف التعريف بالبرلماني المغربي تاريخا و مهاما حيث وقف على الأدوار الطلائعية التي يقوم بها المجلس في الدفاع عن السيادة الوطنية ، و في المساهمة في تنمية الوطن من خلال تشريعات في مختلف المجالات. .
أعقبت المداخلة زيارة مرافق المجلس ، قاعة الجلسات العامة ، و مكتبة المجلس.

وتم التقاط صورة تذكارية تؤرخ للحظة ، في المحطة الثانية مساء تمت زيارة مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان، حيث تم استقبال المشاركين في الزيارة من طرف  رئيسة مشروع الوسط المدرسي والمدير المكلف بالنهوض بحقوق الانسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة