الريش.. حملة طبية في جراحة الأطفال والنساء والتوليد

18 أبريل 2022
حملة طبية في جراحة الأطفال والنساء والتوليد بمدينة الريش
حملة طبية في جراحة الأطفال والنساء والتوليد بمدينة الريش
الرشيدية 24: متابعة

استفاد 31 طفلا من عمليات جراحية للأطفال وسبع نساء من عمليات جراحية في طب النساء والتوليد، خلال الحملة الطبية التي نظمتها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية لإقليم ميدلت. بشراكة مع المركز الإستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، بمستشفى القرب بمدينة الريش، التابعة إداريا لإقليم ميدلت. يوم السبت 16أبريل 2022.

وأشرف على هذه الحملة الطبية، التي خصصها المنظمون لجراحة الأطفال والنساء والتوليد، ثلاثة أطباء متخصصون يعملون بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، بمساعدة طاقم تمريضي وتقني وإداري.

كما تهدق هذه الحملة، إلى تقريب الخدمات الصحية للمواطنين. بمدينة الريش و النواحي. و تسهيل الولوج للعلاج بالنسبة للعائلات المعوزة.

وجرت العمليات الجراحية التي تمت برمجتها خلال هذه الحملة، تحت إشراف الدكتور طلحة حفيظ اختصاصي في جراحة الأطفال بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف. كما تم خلالها اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لتفادي اللجوء إلى الحجامة التقليدية التي قد تسبب العديد من المضاعفات الصحية.

كما تهدف هذه الحملة الطبية، التي تدخل في إطار “المبادرة التضامنية التخفيف من لائحة الانتظار التي يعرفها مستشفى القرب بالريش. وتقريب الخدمات الطبية من ساكنة المدينة، والمناطق المجاورة، والجبلية “إملشيل”.

ويقدم مستشفى القرب بمدينة الريش، خدماته في طب النساء والتوليد يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع. وطب الاطفال، أيام  الإثنين، والثلاثاء، والأربعاء.

كما تساهم هذه الحملات التي يتم تنظيمها من الحين للآخر في رفع الضغط على مستشفى القرب. وتقرب الخدمات الطبية للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة