“الزين إفيض” فيديو كليب جديد لمجموعة تارولا

6 يونيو 2022
"الزين إفيض" فيديو كليب جديد لمجموعة تارولا - الرشيدية 24
"الزين إفيض" فيديو كليب جديد لمجموعة تارولا - الرشيدية 24
الرشيدية 24.. متابعة

أنتجت مجموعة تارولا فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان “الزين إفيض”. كلمات وألحان مجموعة تازدمت لفن أحيدوس بملعب. وتم تسجيل هذه الأغنية باستوديو تارولا للإنتاج، تصوير وتعديل الفيديو عمر هجى.

وجاءت هذه الأغنية لإحياء وتشجيع فن أحيدوس بأمغى ورفع إيقاعاته إلى مستويات وطنية وعالمية.

وتأسست مجموعة تارولا الغنائية سنة 2014 من طرف 5 شباب بمركز ملعب إقليم الراشيدية – جهة درعة تافيلالت. يتقدمهم مبارك فلاح: كعازف على القيتار، عمر كركاوش بدورين: عازف على قيتارة الباص ومغني. وعمر هجى كعازف على القيتار صولو ومغني أيضا. والحسين حميدي كمغني صوت وكورال، ثم وليد أيت الحو كضابط إيقاع.

وسجلت المجموعة حضورها على عدة واجهات وطنية وجهوية. حيث شاركت في إحياء ذكرى رحيل مبارك العربي سنة 2014 بمركز ملعب. كما بصمت على مشاركات جميلة لثلاث مرات بمهرجان إتران دادس ببومالن دادس خلال سنوات 2016 و2017 و2019. ومهرجان الورود بقلعة مكونة النسخة 56 سنة 2018، ومهرجان الزربية الواوزكيتية بتازناخت سنة 2017. ومهرجان الطفل بالراشيدية النسخة 2 و4. والمهرجان الدولي للثمور بأرفود، ومهرجان إكرار بورزازات سنة 2018. ثم مهرجان صيف وارزازات سنة 2018، وشاركت أيضا في العديد من المسابقات الغنائية بكل من مكناس والرباط.

و تتوفر المجموعة على العديد من الأعمال الفنية التي تقوم بنشرها على قناتها الخاصة في موقع يوتوب وبجودة عالية، و كذا عبر منصات الأغاني بالأنترنت.

ومكنت هذه الحركية الفنية المجموعة من احتلال مكانة متميزة وسط المجموعات الغنائية في المنطقة. ووصل صداها لكل أنحاء المغرب وتسير حاليا بخطى ثابتة نحو العالمية.

وتعتبر أغنية “أنبيي” وأغنية “ماغف ندر ماغف نلولا” واحدة من أغاني المجموعة وأصبحت تشكل ماركة مسجلة بإسمها وبفضلها ذاع صيت المجموعة.

وقامت المجموعة، سعيا منها لتجويد منتوجها وإغنائه ونشره على أوسع نطاق،  بتأسيس جمعية تقافية فنية وموسيقية إضافة لتأسيس استوديو خاص بها وللفرق المحلية قصد تشجيع الإنتاج الفني بالمنطقة وشبابها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة