السعودية لاترى نقصا في النفط بالأسواق العالمية

19 يوليو 2022
السعودية لاترى نقصا في النفط بالأسواق العالمية
الرشيدية 24: متابعة

صرح فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، اليوم  الثلاثاء تاسع عشر  يوليوز الجاري. أن المملكة  لا ترى وجود نقص في النفط بالسوق. وإنما يوجد نقص في طاقة التكرير، مما يؤثر سلبا على سوق المحروقات.

وصرح بن فرحان، لوسائل الإعلام، أن روسيا جزء مكمل لأوبك.  وبدون تعاون أوبك الجماعي، سيكون من المستحيل ضمان إمدادات نفط كافية.

وفي هذا الصدد، غادر الرئيس الأميركي، جو بايدن، المملكة العربية السعودية، التي تعتبر  أكبر مصدر للنفط في الخليج العربي. دون التأكد من أن المملكة سترفع إنتاج النفط مستقبلا، من أجل المساعدة في خفض أسعار الوقود.

وذكرت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الإدارة الأميركية تتوقع أن يزيد أعضاء تحالف “أوبك+” معدل إنتاج النفط، عقب زيارة الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط.

كما أضافت المتحدثة في مؤتمر صحفي، الاثنين: “سنقيس النجاح في الأسبوعين المقبلين”، مضيفة “نتوقع أن تكون زيادة في الإنتاج لكن الأمر سيستغرق الأسبوعين المقبلين وسيكون ذلك متروكا لأوبك +”.

وتقلص الإنتاج النفطي لمنظمة “أوبك” بشكل عام نتيجة عدة عوامل، أهمها انخفاض أسعار النفط في الفترة ما بين عامي 2014 إلى 2016 وانخفاض في معدلات الحفر بسبب جائحة كوفيد في عام 2020.

وحسب المحللين لم يكن المنتجون الخليجيون، بما في ذلك السعودية، في مأمن من هذه العملية، ومن مصادر الصناعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة