العيون: محطة جديدة لتحلية مياه البحر أنجزها المكتب الوطني للكهرباء والماء

14 أكتوبر 2022
العيون: محطة جديدة لتحلية مياه البحر أنجزها المكتب الوطني للكهرباء والماء
الرشيدية 24: متابعة

قام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEE) ، عبد الرحيم الحفيدي ، بزيارة ميدانية للعيون يوم الخميس الماضي، تم خلالها إعطاء انطلاقة تحلية أول متر مكعب من المياه من محطة جديدة، تهدف إلى تحلية مياه البحر، وإلى تعزيز إمدادات مياه الشرب للمدينة والقرى المجاورة.
واستعرض الحفيدي خلال زيارته، التركيبات المختلفة التي تم تنفيذها في إطار هذا المشروع، والتي تشمل بالإضافة إلى محطة التحلية ، تعزيز إنتاج المياه الخام من بطارية حفريات ساحلية ، وانجاز ثلاثة خزانات بسعة تخزينية5،500 م 3 ، وبناء محطات ضخ وإنشاء نظام إدارة عن بعد.

وسينتج هذا المشروع 26000 متر مكعب في اليوم من مياه الشرب، من خلال تحلية مياه البحر، باستخدام تقنية التناضح العكسي واستغلال أحدث التقنيات في هذا الشأن ، ولا سيما نظاما ستعادة الطاقة لتحسين تكلفة إنتاج المياه المحلاة .

وبفضل محطة التحلية الجديدة هذه ، تبلغ الطاقة الإنتاجية لمياه الشرب المثبتة في مدينة العيون حوالي 66700 متر مكعب في اليوم ، بما في ذلك 52000 متر مكعب في اليوم عن طريق تحلية مياه البحر، وأكثر من 14700 متر مكعب في اليوم من الموارد الجوفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة