القمة العربية: إجماع على جدول أعمالها من قبل وزراء الخارجية العرب  

31 أكتوبر 2022
القمة العربية: إجماع على جدول أعمالها من قبل وزراء الخارجية العرب  
الرشيدية 24: متابعة

يتناول مشروع جدول أعمال قمة جامعة الدول العربية كافة التطورات المتعلقة بالأزمات في العديد من الدول العربية.

وتوصل وزراء الخارجية العرب ، الذين اجتمعوا الأحد بالجزائر العاصمة. في إطار الأعمال التحضيرية، لقمة مجلس جامعة الدول العربية . إلى توافق حول كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال ، حسب تصريح مساعد الأمين العام للجامعة العربية ، حسام زكي.

وأشار زكي، في تصريحات للصحافة في ختام هذا الاجتماع التحضيري للقمة العربية الحادية والثلاثين المقرر عقدها في الأول والثاني من شهر نونبر. إلى أن مسودة جدول أعمال هذا الحدث تغطي كافة التطورات المتعلقة بالأزمات في عدة دول عربية منها ليبيا واليمن والسودان.

وأضاف، أنه تم إعداد مشروعات قرارات محددة لكل نقطة. والإشارة إلى تقارب الآراء حول جميع مشاريع القرارات المقدمة ، مضيفًا أنه تم الإبقاء على جميع البنود المدرجة في جدول أعمال القمة.

وأكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن اجتماعات وزراء الخارجية العرب استؤنفت اليوم الأحد في جو ودي واحترام متبادل.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، وسفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي ، ومدير الشرق والمنظمات الخليجية والعربية والإسلامية بوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي وتعليم مخاطر الألغام فؤاد أخريف، ورئيس شعبة المنظمات العربية والإسلامية بالوزارة عبد العالي الجاهد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة