القمة العربية: بوريطة لم يغادر اجتماع وزارء الخارجية العرب  

30 أكتوبر 2022
القمة العربية: بوريطة لم يغادر اجتماع وزارء الخارجية العرب  
الرشيدية 24: متابعة

حسب مصدر دبلوماسي رفيع المستوى نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء ، فإن المعلومات التي تفيد بأن ناصر بوريطة غادر اجتماع وزراء خارجية الدول العربية لا أساس لها من الصحة.

وجاء في المعلومات أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج ناصر بوريطة غادر المكان الذي انعقد فيه الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية القمة العربية عقب خلاف مع رئيس القمة العربية.
وقال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى إن الدبلوماسية الجزائرية تخلو من أي أساس خلافا للادعاءات التي تنقلها بعض المواقع ووسائل الإعلام الجزائرية.

وأضاف أن الوفد المغربي بقي في القاعة واحتج على عدم احترام قناة جزائرية لخريطة المملكة كما هو معترف بها مما أجبر جامعة الدول العربية على نشر تحديث ورئاسة الجلسة للاعتذار. نفسمصدر.

وحسب المصدر نفسه ، فليس في عادات الدبلوماسية المغربية ولا في عاداتها ، وفقًا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مغادرة غرفة الاجتماعات ، بل الدفاع في هذه الاجتماعات عن الحقوق المشروعة. للمغرب ومصالحه الحيوية.

وخلص إلى أن كل المعلومات التي تفيد بأن الوفد المغربي كان سيغادر قاعة الاجتماع لا أساس لها من الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة