المجلس الإقليمي لورزازات.. يستعرض برنامج تنمية الإقليم 2023 – 2028  

5 يناير 2023
المجلس الإقليمي لورزازات.. يستعرض برنامج تنمية الإقليم 2023 – 2028  
الرشيدية 24: متابعة

نظم، المجلس الإقليمي لورزازات، ، لقاء لتقديم برنامج تنمية الإقليم برسم الفترة ما بين 2023-2028.

وشهد هذا اللقاء الذي ترأسه رئيس المجلس الإقليمي السعيد افروخ، حضور ، رؤساء وممثلو الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم وأعضاء فريق التنشيط الساهر على إعداد البرنامج.

وتمحور هذا اللقاء حول المخطط التواصلي لبرنامج تنمية الإقليم ، وشكل فرصة لتسليط الضوء على مكونات برنامج تنمية إقليم ورزازات، والاطلاع على مكوناته وكيفية تحقيق الالتقائية بين برامج الجماعات الترابية، السبعة عشر للإقليم.

وأبرز رئيس المجلس الإقليمي السعيد افروخ،في كلمة إفتتاحؤة، الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا البرنامج، مؤكدا أن إقليم ورزازات يتوفر على مؤهلات وكفاءات عديدة تمكنه من احتلال مكانة رفيعة على الصعيد الجهوي والوطني.

ويروم هذا اللقاء بالأساس إلى اطلاع الشركاء على إنجاز برنامج تنموي إقليمي متكامل في أبعاده الاقتصادية والترابية والبشرية والاجتماعية والطبيعية، يراعي خصوصيات الإقليم.

ويحدد هذا البرنامج الأولويات التنموية ويواكب السياسات واستراتيجيات الدولة، مبرزا أن هذا اللقاء يشكل فرصة لإبراز أولويات التنمية بإقليم ورزازات، والوقوف عند الأهداف الإستراتيجية للبرنامج، والنتائج المستهدفة، والمقاربات المعتمدة في برنامج تنمية الإقليم.

كما يهدف إلى توفير التجهيزات والخدمات الأساسية والتنمية الاجتماعية وفك العزلة عن الوسط القروي، ومحاربة الإقصاء والهشاشة في مختلف القطاعات الاجتماعية والسعي إلى تحقيق الانسجام والالتقائية مع توجهات برنامج التنمية الجهوية وبرامج عمل الجماعات الترابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة