المجلس الجماعي للرشيدية يعقد دورة استثنائية استكمالا للدورة العادية لشهر ماي

12 مايو 2022
المجلس الجماعي للرشيدية يعقد دورة استثنائية استكمالا للدورة العادية لشهر ماي
المجلس الجماعي للرشيدية يعقد دورة استثنائية استكمالا للدورة العادية لشهر ماي
الرشيدية 24.. متابعة

عقد المجلس الجماعي للرشيدية، اليوم الخميس، 12 ماي 2022 دورة استثنائية. طبقا للمادة 113-14 من القانون التنظيمي الخاص بالجماعات. في شقه المرتبط ببلورة برنامج عمل الجماعة. للفترة الانتدابية الممتدة من 2022 إلى 2027، بقاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية.

ويأتي انعقاد هذه الدورة الاستثنائية، استكمالا لعمل الدورة العادية، للدراسة والتصويت على ثلاث نقط تضمنها جدول الأعمال بعد المصادقة على مشروع برنامج عمل الجماعة للفترة الممتدة من 2022 حتى سنة 2027، والتي تعد بمثابة فترة انتداب المجلس الحالي. تحت شعار “الإشراك والتشاور، مدخل لتحقيق أهداف التنمية”.

وترأس الدورة، رئيس المجلس الجماعي، سعيد كريمي الذي افتتح الجلسة بكلمة ترحيبية بالحاضرين.

كما حضر هذه الدورة، إلى جانبه، باشا المدينة ممثلا للسلطة، ونواب الرئيس، وعضوات وأعضاء المجلس. ومديرة المصالح بالمجلس، وأطر الجماعة، وفعاليات المجتمع المدني، إضافة إلى الإعلام الوطني والمحلي.

ويعد برناج عمل جماعة الرشيدية 2022- 2027، بمثابة خارطة طريق عمل المجلس خلال فترة انتدابه. ووثيقة انبثقت من صميم واقع في حاجة ماسة للتغيير. خرجت عبر مراحل منسجمة مع ما تنص عليه القوانين المنظمة، من تشخيص لواقع المدينة، وحاجيات وانتظارات ساكنتها، ورصد لأهم المشاكل التي تعتري بنيتها التحتية، عبر التواصل مع جميع شرائح المجتمع.

كما يضم جدول أعمال دورة الجماعة تسعة عشر نقطة تمت الدراسة والمصادقة على 16 نقطة في دورة الخميس خامس ماي الجاري. وتم تأجيل 3 نقط تمت مناقشتها في دورة اليوم الخميس ثاني عشر ماي الجاري. وتم التصويت والمصادقة عليها من قبل كل أعضاء المجلس مع امتناع عضو واحد. وبهذا يكون المجلس الجماعي للرشيدية قد استكمل دورته العادية لشهر ماي 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة