المديرية الإقليمية للتعليم الأولي بالرشيدية تواصل تنظيم لقاءات” لنتقاسم مضامين خارطة الطريق 2022 – 2026″

30 نوفمبر 2022
المديرية الإقليمية للتعليم الأولي بالرشيدية تواصل تنظيم لقاءات” لنتقاسم مضامين خارطة الطريق 2022 – 2026″
الرشيدية 24: متابعة

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تعقدها المديرية الإقليمية بالرشيدية مع كافة الفاعلين التربويين والمتدخلين والشركاء لتقاسم مضامين خارطة الطريق 2022 – 2026 نظمت هذه الأخيرة لقاء إقليميا.

وضم هذا اللقاء الذي نظم يومه الاربعاء 30 نونبر 2022 بالقاعة الكبرى التابعة للمجلس الجماعي بالرشيدية، ممثلي السلطات المحلية و رؤساء المجالس الترابية بالإقليم، إضافة إلى ممثلي الجمعيات الشريكة وممثلي جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ.

كما تميز بحضور رؤساء المصالح بالمديرية، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، لتقديم وتقاسم مضامين خارطة الطريق 2026.2022 التي تمت بلورتها وفق مقاربة تشاركية بعد طرح مشروع أرضيتها لنقاشات و مداولات.

وقد تم إغنائها بمقترحات ساهم فيها الفاعلين التربويين والمتدخلين والشركاء في إطار المشاورات الموسعة، تتويجا لمسار من التشاور العمومي وتجسيدا للبناء،المشترك لنموذج مدرسة عمومية ذات جودة للجميع

وترتكز خارطة الطريق 2026.2022 لإصلاح المدرسة العمومية على ثلاث أقطاب رئيسية: التلميذ والأستاذ و المؤسسة التعليمية بثلاث أهداف رئيسية تركز على التعلمات الأساس والأنشطة الموازية وفق مقاربة نسقية تتمحور حول قياس الأثر داخل الأقسام.

وعرف اللقاء تفاعلا ايجابيا من طرف الحضور حيث عبر الجميع عن استعدادهم للانخراط في هذا الورش الوطني الهام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة