الرشيدية.. لقاء تواصلي لفائدة أطر المديرية الجهوية للصحة

21 أبريل 2022
المديرية الجهوية للصحة بالرشيدية تنظم لقاء تواصليا لأطرها
المديرية الجهوية للصحة بالرشيدية تنظم لقاء تواصليا لأطرها
الرشيدية 24: متابعة

استفاد أطر المديرية الجهوية للصحة والرعاية الإجتماعية بمدينة الرشيدية. من لقاء تواصلي نظمته المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بتعاون مع المديرية الجهوية للبيئة. واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة – تافيلالت. اليوم الخميس 21 أبريل 2022 بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرشيدية.

وافتتح اللقاء التواصلي، الذي تمحور حول دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ولجانه الجهوية في تنزيل فعلية الحقوق. رئيسة المجلس الجهوي لحقوق الإنسان فاطمة عراش. بحضور المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية الدكتور خالد السالمي، وممثل المديرية الجهوية للبيئة والأطر الصحية بالمديرية، ومديرة الإعلام والتواصل بالمديرية، فاطمة الزهراء جريري، كما حضرت وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

وعرف اللقاء، تنظيم ندوة أطرها حسن بيان. منسق اللجنة الدائمة للنهوض بحقوق الإنسان، وعضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت.

واستفاد من هذه الندوة، أطر المديرية الإقليمية للصحة. وتابعها عن بعد المديرون الإقليميون لوزارة الصحة بالأقاليم الخمسة، بجهة درعة تافيلالت. وتبلورت محاورها حول إعطاء نبذة موجزة حول إحداث المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب.

كما تطرقت الندوة لمحور هام جدا، يتمثل في صلاحيات ودور المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في مجال النهوض بحقوق الإنسان، وكذلك تحديد اختصاصات اللجان الجهوية لحقوق الإنسان.

واختتم اللقاء التواصلي بفتح نقاش عام، تمحور حول الحقوق والواجبات، ودور المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب بشكل عام. وعن دور المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت كمؤسسة وطنية مستقلة وذات مصداقية إذ تؤخذ تقاريرها عن الانتهاكات على مستوى الصحة بشكل خاص، وعن الخروقات بشكل عام بجهة درعة تافيلالت كجهة تحتل الرتبة الثانية من حيث شساعة المساحة على المستوى الوطني وتعاني من ضعف الإمكانيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة