المركز الجهوي للتربية والتكوين ينظم لقاء تنسيقيا مع المديرية الإقليمية بالرشيدية

27 أبريل 2022
المركز الجهوي للتربية والتكوين ينظم لقاء تنسيقيا مع المديرية الاقليمية بالرشيدية
المركز الجهوي للتربية والتكوين ينظم لقاء تنسيقيا مع المديرية الاقليمية بالرشيدية
الرشيدية24: متابعة

نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالتسلك تأهيل أطر هيئة التدريس” لقاء تنسيقيا، أمس الثلاثاء 26 أبريل 2022 بالقاعة الكبرى للمركز. تحت إشراف مدير المركز الجهوي بنيدير زايد والمدير الإقليمي بالرشيدية مصطفى هاشمي.

وتميز هذا الإجتماع بحضور كل من المديرين والمساعدين بالمركز ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية، وأطر هيئة التفتيش للتعليم الابتدائي. ومديري المؤسسات التعليمية المستقبلة والأساتذة المستقبلين للأساتذة المتدربين بالمؤسسات التعليمية، وممثلي الأساتذة المتدربين بسلك التعليم الابتدائي.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار إبراز أهمية تنزيل مضامين دليل الأستاذ المستقبل وأنشطة الدعم التربوي. والاستفادة من تجربة وخبرة الأساتذة المستقبلين والأطر الادارية بالمؤسسات التعليمية. كما يهدف للمساهمة في إنجاح جميع العمليات المتعلقة بالأنشطة الميدانية بالمؤسسات التعليمية.

وتم، خلال اللقاء، تقديم ومناقشة 3 عروض حول دليل الأستاذ(ة) المستقبل(ة) الخاص بالأنشطة الميدانية والتداريب بالمؤسسات التعليمية في التكوين بالمركز الجهوي. وتنظيم وتدبير وتقويم الأنشطة الميدانية، التي ترتبط بمهام المتدخلين، ومسؤوليات الأستاذ(ة) المستقبل(ة). كما تم تقديم عرض يرتبط بدليل الأنشطة الميدانية المتعلقة بأنشطة الدعم التربوي المؤسساتي.

كما استفاد الحاضرون من العرض الثالث الذي كان عبارة عن نموذج لخطة الدعم التربوي بالمؤسسة التعليمية. والعمليات التأطيرية المتعلقة من الاعداد والتنظيم وتفيء المستفيدين وتصنيف التعثرات واقتراح الأنشطة الداعمة المناسبة.

واختتم هذا اللقاء بمداخلات السادة الأساتذة الحاضرين الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع مضامين العروض المقدمة وإغنائهما بملاحظات ومقترحات لتجويد الأنشطة الميدانية بالمؤسسات التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة