الوزير الأول الموريتاني يغادر المغرب في ختام زيارة عمل

12 مارس 2022
الوزير الأول الموريتاني يغادر المغرب في ختام زيارة عمل
الوزير الأول الموريتاني يغادر المغرب في ختام زيارة عمل
الرشيدية24: متابعة

غادر الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال مسعود، أمس الجمعة، المغرب في ختام زيارة عمل. ترأس خلالها إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية.

وكان في وداع الوزير الأول الموريتاني بمطار الرباط – سلا، السيد عزيز أخنوش، وعدد من أعضاء الحكومة.

وخلال هذه الزيارة، أجرى ولد بلال محادثات مع أخنوش، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

كما ترأس عزيز أخنوش ومحمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة، أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية. التي تشكل فرصة لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

وتوجت أشغال هذه الدورة بالتوقيع على 13 اتفاقية تعاون، ومذكرة تفاهم في عدد من المجالات.

وكان الوزير الأول الموريتاني قد حل أمس الخميس بالرباط، على رأس وفد يضم وزراء ومسؤولين كبار ورجال أعمال.

يشار إلى أن أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين. قد انعقدت، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، على مستوى كبار الموظفين، بمشاركة ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية بالبلدين.

وشكلت هذه الدورة فرصة لبحث آفاق جديدة لتوطيد علاقات التعاون بين المغرب وموريتانيا، ومناسبة لإرساء شراكات مثمرة. في العديد من المجالات، انسجاما مع توجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتميزت الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية- الموريتانية بالتوقيع على اتفاقيات تعاون تهم مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية والصيد البحري وتربية الأحياء البحرية وحماية البيئة والتنمية المستدامة والسياحة والتقييس وترقية الجودة والصناعة والصحة والتكوين المهني وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان والاستثمار والمقاولات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة