انهيار سقف مقهى بالبيضاء يودي بحياة ثلاثة أشخاص

30 يونيو 2022
انهيار سقف مقهى بالبيضاء يودي بحياة ثلاثة أشخاص - الرشيدية 24
انهيار سقف مقهى بالبيضاء يودي بحياة ثلاثة أشخاص - الرشيدية 24
الرشيدية 24: متابعة

توفي ثلاثة أشخاص وأصيب شخصان آخران بجروح خطيرة؛ إثر انهيار سقف مقهى بالدار البيضاء يوم أمس الأربعاء 29 يونيو الجاري. حسب ما أفادت القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة الدار البيضاء – سطات.

وكان 7 أشخاص يتابعون مباراة الوداد الرياضي من داخل شرفة المقهى الكائن بشارع عبد المومن بالدار البيضاء؛ قبل أن يسقط سقف المقهى على رؤوسهم. حسب ما تداوله ناشطون بوسائل التواصل الاجتماعي ممن حضروا وتابعوا عن كثب هذا حادث المؤساوي.

وأكد شهود عيان في إفاداتهم أن الضحايا كانوا على رصيف المقهى قبل أن يسقط عليهم سقف الواجهة الأمامية بشكل مفاجئ. الأمر الذي تسبّب في إصابتهم بجروح وكدمات على مستوى أنحاء متفرقة من أجسامهم.

وطوِّق المكان بعناصر الأمن والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية؛ الذين حضروا فور علمهم بالواقعة. كما تم جلب أربع سيارات إسعاف وثلاث عربات إلى المقهى لإسعاف الضحايا وتوجيههم للمستشفى المحلي “ابن رشد”، لتلقي العلاجات الضرورية.

وأخبرت فيما بعد جل المصادر التي نقلت الخبر، عن وفاة ثلاثة أشخاص من الضحايا داخل المستشفى. فيما بقي شخصان يعانيان من كسور بليغة وآلام شديدة على مستوى الرأس.

وفتحت المصالح الأمنية بحثا أوليا في الواقعة مباشرةً بعد تفعيل إجراءات المعاينة اللازمة قصد الوقوف على ظروف وملابسات الحادث، بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وتحدثت بعض المصادر عن أن هذا المقهى و عدد من البنايات المهددة بالسقوط كان من المفروض أن يتم إفراغها؛ تفاديا لحدوث مثل هاته الكوارث؛ التي تسفر في كل مرة عن ضحايا ومصابين لحظة انهيارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة