اهرو أبرو يعقد اجتماعين يهمان تأهيل قطاع السياحة بدرعة تافيلالت

13 أبريل 2022
اهرو ابرو يعقد اجتماعين يهمان تأهيل قطاع السياحة بدرعة تافيلالت
اهرو ابرو يعقد اجتماعين يهمان تأهيل قطاع السياحة بدرعة تافيلالت
الرشيدية24: متابعة

عقد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت اهرو أبرو، اجتماعا مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بمقر الوزارة بالرباط.

ويندرج هذا الاجتماع في إطار دراسة سبل تنمية قطاع السياحة بجهة درعة تافيلالت، وكذا دعم الجهود المبذولة لفك العزلة وتقوية الربط الجوي لمطاراتها.

كما عقد اهرو لقاء مع المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، بهدف تفعيل الاتفاقية التي تمت المصادقة عليها خلال أشغال الدورة العادية لشهر مارس الماضي. والتي ترمي إلى تمويل وإنجاز برنامج تنمية سياحة الواحات والجبال بجهة درعة تافيلالت على مدى الست سنوات المقبلة.

ويساهم مجلس جهة درعة تافيلالت في البرنامج الاستعجالي للفترة 2022-2024. والذي تبلغ قيمته المالية 547 مليون درهم، بما مجموعه 272.5 مليون درهم، إلى جانب كل من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية، وقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمديرية العامة للجماعات الترابية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

وستساهم هذه الاتفاقية في خلق المدارات السياحية الموضوعاتية بكل من المدار السياحي ”حدائق الواحات” بإقليم الرشيدية. والمدار السياحي “شمس الواحات” بإقليم ورززات. والمدار السياحي “حصون الواحات” بإقليم ميدلت. وكذا المدار السياحي “واحات وجبال” بإقليم تنغير، والمدار السياحي واحات “الاستشفاء” بإقليم زاكورة.

وبلغت القيمة المالية للبرنامج التكميلي الذي سينفذ في الفترة ما بين( 2025 – 2027)، 841 مليون درهم. حيث سيساهم المجلس بما مجموعه 338 مليون درهم، إلى جانب نفس الشركاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة