زاكورة.. نتائج انتقاء الجمعيات والتعاونيات المشاركة في تنزيل برنامج “أوراش”

16 أبريل 2022
برنامج "أوراش".. نتائج انتقاء الجمعيات والتعاونيات المشاركة في تنزيل البرنامج بزاكورة
برنامج "أوراش".. نتائج انتقاء الجمعيات والتعاونيات المشاركة في تنزيل البرنامج بزاكورة
الرشيدية24: متابعة

أسفرت نتائج عملية انتقاء الجمعيات والتعاونيات المشاركة في تنزيل برنامج “أوراش” بزاكورة عن اختيار 130 ملفا، بعد دراسة مقترحات الهيئات المشاركة والمعايير المعتمدة.

وأفادت لجنة التنمية القروية والحضرية وإنعاش الاستثمار والماء والطاقة والبيئة بالمجلس الإقليمي لزاكورة، مؤخرا، في لقاء لها أن المجلس صادق، خلال دورة مارس الماضي، على اتفاقية تهم الإدماج الاقتصادي للشباب. في إطار تنفيذ برنامج “أوراش” مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

ويعتبر برنامج “أوراش” برنامجا حكوميا أطلقته الحكومة سعيا لإحداث 250.000 فرصة شغل مباشرة في أوراش مؤقتة. خلال سنتي 2022 و2023. بغية تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وخلق مناصب شغل مباشرة.

كما يهدف هذا البرنامج إلى ضمان الشفافية وتكافؤ الفرص، لا سيما من خلال طلبات عروض المشاريع. التي تباشرها اللجن الجهوية والإقليمية والتي تنبني على أسس ومعايير مضبوطة من أجل انتقاء المقاولات والتعاونيات والجمعيات. والمصادقة على طلبات عروض المشاريع والعمل على إطلاقها.

ويستهدف هذا البرنامج الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الإدماج في سوق الشغل. والمسجلين لدى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات كباحثين عن شغل، أو الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما يشمل البرنامج الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد-19 أو لأسباب أخرى، والأشخاص المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بهدف تخصيص منحة لدعم تشغيل هذه الفئات لمدة لا تقل عن سنتين تحت إشراف اللجن الجهوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
الاخبار العاجلة