بوحوت ينتقد تعثر برنامج “ورزازات شمس الواحات”

13 يناير 2023
بوحوت ينتقد تعثر برنامج “ورزازات شمس الواحات”

قال الخبير في المجال السياحي الزوبير بوحوت، ان برنامج “ورزازات شمس الواحات”، يعرف تعثرا كبيرا من شأنه أن يزيد من تعميق أزمة السياحة بورزازات.

وأضاف الخبير أن البرنامج لم يسجل أي تقدم ملحوظ، حيث ما يزال يسود نوع من الضبابية في المشروع الذي لم يتحرك قيد أنملة، ما عدا المجهودات التي تبذلها الجمعيات المحلية للمساهمة في الحد من الأزمة، التي تعيشها ورزازات.

وسبق، يضيف المتحدث نفسه، لكل الفعاليات المدنية وعلى رأسها النسيج الجمعوي أن دقت ناقوس الخطر مطالبين بتدخل الجهات المختصة، عبر نداءات متكررة من بينها الرسالة المفتوحة الموجهة لرئيس الحكومة ووزير الداخلية المحترمين، مطالبين إياهما بالتدخل لإنقاذ ورزازات من الضياع،

ويرى بوحوت أن الأمر يستوجب عملية تدقيق تقوم بها الجهات المختصة للوقوف على أسباب تعثر المشروع والقيام بالمتعين.

وبلغ حجم الاستثمار الإجمالي لإنجاز برامج ومشاريع اتفاقية الشراكة المتعلقة بانجاز المشروع المندمج “ورزازات شمس الواحات”، حوالي 38 مليون درهم، بين عمالة ورزازات، والمجلسين الإقليمي والجماعي لورزازات، والوكالة الوطنية لمناطق الواحات والأركان، والشركة المغربية للهندسة السياحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة