تسجيل أكثر من 155 ألف عملية دخول غير قانوني للإتحاد الأوروبي خلال 2022

15 أغسطس 2022
تسجيل أكثر من 155 ألف عملية دخول غير قانوني للإتحاد الأوروبي خلال 2022
تسجيل أكثر من 155 ألف عملية دخول غير قانوني للإتحاد الأوروبي خلال 2022
الرشيدية 24 : متابعة

بلغ عدد عمليات الدخول غير القانوني إلى الاتحاد الأوروبي بلغت 155.090 منذ مطلع 2022  الجاري. بنسبة 86 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. حسب ما كشفته وكالة مراقبة حدود الاتحاد الأوروبي “فرونتكس”.

وذكر بيان للوكالة أن الربع الأول من 2022  شهد زيادة بنحو 57 في المئة مقارنة بالعام الماضي، حيث عدد عمليات الدخول غير الشرعي للفضاء الأوروبي وصل خلال شهر يوليوز الماضي إلى 14 ألفا و866 عملية، وهو ما يمثل حوالي ثلاثة أضعاف ما كان عليه الحال في يوليو من العام الماضي عبر طريق البلقان وهو الطريق “الأكثر نشاطا”.

واضافت أن اللاجئين الأوكرانيين الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي عبر المعابر الحدودية لم يؤخذوا في الاعتبار في هذه الحسابات.

وأشارت الوكالة إلى أن اللاجئين الأوكرانيين الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي عبر المعابر الحدودية لم يؤخذوا في الاعتبار في هذه الحسابات.

ودخل 7،7 مليون، حسب ذات المصدر، مواطن أوكراني إلى الاتحاد الأوروبي منذ بدء النزاع الروسي-الاوكراني في فبراير الماضي.

ويشار أنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، سلك أكثر من 42.500 مهاجر غير شرعي طريق وسط المتوسط، بزيادة ناهزت 44 في المئة عن الأعداد التي تم تسجيلها في الفترة ذاتها من عام من العام الماضي فيما سجل طريق الحوض الشرقي للمتوسط عبور أكثر من 22.601 وهو ما يمثل “أكثر من الضعف” مقارنة بالعام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة