تسليم أربع حافلات لفائدة فعاليات جمعوية بإقليم ورزازات

5 سبتمبر 2022
 تسليم أربع حافلات لفائدة فعاليات جمعوية بإقليم ورزازات
تسليم أربع حافلات لفائدة فعاليات جمعوية بإقليم ورزازات
الرشيدية 24 : متابعة

تم، أمس الجمعة، بمقر عمالة إقليم ورزازات، تسليم أربع حافلات لفائدة فعاليات جمعوية بالإقليم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنزيل مشاريع المرحلة الثالثة (2019-2023) للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. لاسيما المتعلقة ببرنامج دعم ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة. وكذا برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وتم تسليم هذه الحافلات الأربع في إطار شراكة بين عمالة الإقليم. من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفعاليات جمعوية ستشرف على تدبير هذه الحافلات.

ويتعلق الأمر بجمعية مرضى القصور الكلوي بجماعة ترميكت، وجمعية مرضى القصور الكلوي بجماعتي توندوت وإمي نولاون. وجمعية امنوكار لذوي الاحتياجات الخاصة بجماعة تارميكت، ومؤسسة ورزازات مبادرات التي تعمل على تأطير الشباب عن قرب في تنمية الحس المقاولاتي.

وتأتي هذه الدفعة الجديدة لتعزيز الحصيلة الإجمالية للحافلات المقتناة بالإقليم. وفق الآليات العملية اللازمة لتنزيل التوجهات الجديدة التي جاءت بها المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. والتي تم اعتماد مشاريعها من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، برئاسة عامل إقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري.

ويضع الورش المتجدد للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحسين مؤشرات التنمية البشرية المستدامة والشاملة على سكة الإقلاع المنشود، من خلال جعل الرأسمال البشري محورا ثابتا تدور في فلكه مختلف المقاربات التنموية. وتتميز المبادرة الوطنية في مرحلتها الثالثة بالابتكار عبر إطلاق جيل جديد من المشاريع والبرامج لتوطيد المكتسبات.

وتسعى المرحلة الثالثة، أساسا، إلى تحفيز وتيرة إنجاز مختلف مشاريع المرحلتين السابقتين لتنتقل إلى السرعة الضرورية لبلوغ الأهداف المسطرة، من خلال مقاربات متجددة ترتقي بمنظور التنمية البشرية في بعدها المستدام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة