تفعيل أجرأة المخطط الإقليمي للتكوين المستمر بالرشيدية

19 أبريل 2022
تفعيل أجرأة المخطط الإقليمي للتكوين المستمر بالرشيدية
الرشيدية24: متابعة

ترأس المدير الإقليمي المصطفى هاشمي بمعية مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت زايد بن يدير وبحضور المدير المساعد المكلف بالتكوين المستمر والبحث العلمي بالمركز ومنسقي ورئيسة ورؤساء المشاريع بالمديرية، أمس الإثنين 18 أبريل الجاري، لقاء حول أجرأة وتفعيل المخطط الإقليمي للتكوين المستمر بناء على تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تتبع ومواكبة البرنامج الإقليمي لسنة 2022 القاضي بتنزيل مشاريع تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 خاصة في شقه المتعلق بتنزيل المخطط الإقليمي للتكوين المستمر.

وأورد المدير الإقليمي المصطفى هاشمي في كلمة توجيهية له أن حكامة ونجاعة التكوين المستمر في حاجة لضمان الأثر المنشود. وذلك من خلال جعله آلية لمواكبة تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لتفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التعليم.

وقدم مدير المركز الحهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت زايد بن يدير في السياق ذاته. عرضا مفصلا يشمل مستجدات الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر.

كما قدم رئيس المشروع رقم 9 بالمديرية الإقليمية عرضا تضمن منهجية أجرأة المخطط الإقليمي للتكوين المستمر. في ارتباط بالاستراتيجة الوطنية المتعلقة بهذا الموضوع.

ويدخل هذا اللقاء ضمن اللقاءات التكوينية التواصلية الرامية إلى ملاءمة التكوين المستمر مع الانتظارات. بغية الرفع من جودة التعلمات وأداء الفاعلين والارتقاء بمردودية المؤسسات.

كما يهدف هذا اللقاء بشكل أساسي لمأسسة التكوين المستمر وتعزيز حكامته. والرفع من نجاعته عبر إخضاعه لمعايير الجودة، والحرص على جودته. سواء كان حضوريا أو عن بعد أو من خلال المصاحبة والتكوين عبر الممارسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة