تنظيم الإقصائيات الإقليمية لتحدي القراءة العربي بميدلت

17 أبريل 2022
تنظيم الإقصائيات الإقليمية لتحدي القراءة العربي بميدلت

احتضنت ثانوية الشهداء الإعدادية بميدلت أمس السبت 16 أبريل الجاري، المسابقة الإقليمية لتحدي القراءة العربي في دورتها السادسة برسم الموسم الدراسي 2021 -2022.

وتميز هذا النشاط بمشاركة التلميذات والتلاميذ المتأهلين للمسابقة الإقليمية عقب إجراء الإقصائيات المحلية على مستوى المؤسسات التعليمية ثم الإقصائيات المنظمة على مستوى المحاور، البالغ عددهم 23 تلميذا وتلميذة يمثلون 14 مؤسسة بمختلف الأسلاك التعليمية بميدلت.

وأسفرت هذه النتائج عن تأهل 5 تلميذات للمشاركة في الإقصائيات الجهوية التي ستجرى بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يوم الجمعة 22 أبريل الجاري.

وتأهل عن هذه المسابقة الإقليمية للمشاركة في الإقصائيات الجهوية كل من دعاء الزماني بمدرسة كم زايدة.  وسومية أزوگاغ بمدرسة الإمام الغزالي. وسلمى حميدي بثانوية الشهداء الإعدادية، وصبرين ايت عثمان بثانوية أبي سليم العياشي الإعدادية، وزينب بقادير بثانوية العياشي التأهيلية.

واختتمت المسابقة  الإقليمية لتحدي القراءة العربي بتوزيع الشهادات وتذكارات المشاركة على التلميذات والتلاميذ ومؤطريهم. وأعضاء لجنة التحكيم. متمنيين التفوق والتألق في المحطات اللاحقة من التحدي.

وتندرج هذه الإقصائيات، في إطار تنزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي. خاصة المشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية. وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

كما أن مسابقة تحدي القراءة العربي تعتبر امتدادا لمبادرة دولية لتشجيع القراءة في صفوف الناشئة التعليمية. ورفع الوعي بأهمية الثقافة من خلال تكريس القراءة لدى الأجيال الشابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة