تنغير..السلطات تعطي انطلاقة طمر الآبار المهجورة

12 فبراير 2022
تنغير..السلطات تعطي انطلاقة طمر الآبار المهجورة
الرشيدية24: متابعة

قامت السلطات العموميةبعد حادثة الطفل ريان، بهدم وطمر جميع الآبار والثقب المهجورة على المستوى الوطني بهدف ضمان سلامة المواطنين والمارة على حد سواء وخاصة بجهة درعة تافيلالت التي تعرف انتشارا كبيرا للخطارات والآبار التقليدية المكشوفة .

وأفاد رئيس مجموع الجماعات الترابية الواحة، أنه تم إعطاء انطلاقة للحملة العمومية التي تهدف إلى هدم وطمر الثقب والآبار المكشوفة والخطارات المائية الهشة بتنسيق مع السلطات العمومية ، نظرا لما تشكله من خطر على الساكنة وخاصة الفئات العمرية الصغيرة والمسنين إضافة إلى ما تشكله من خطر على البيئة المحلية، حيث تتجمع النفايات الصلبة بها.

وأضاف المتحدث ذاته ،أن السلطات العمومية ستفرض إجراءات مشددة فيما يتعلق بتسليم رخص حفر الآبار وإنجاز الثقوب المائية وذلك بتطبيق المساطر القانونية في حق المخالفين سواء تعلق الأمر بالمجال القروي أو الحضري.

للتذكير فقد قامت مجموع الجماعات الترابية الواحة مؤخرا بتسخير جميع وسائلها اللوجسيتيكية لضمان سلامة وأمن المواطنين بإقليم تنغير خاصة خلال التساقطات الثلجية والمطرية الأخيرة ، عبر فتح المسالك وفك العزلة عن المناطق النائية وتعبيد الطرقات بالمناطق الجبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة