تنغير تحتضن المعرض الجهوي للماء بجهة درعة تافيلالت

15 يناير 2023
تنغير تحتضن المعرض الجهوي للماء بجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

ستنظم وكالتي الحوض المائي لكير- زيز- غريس، ودرعة واد نون تحت إشراف وزارة التجهيز والماء، المعرض الجهوي للماء جهة درعة تافيلالت في نسخته الأولى تحت شعار “عقدة الفرشة المائية آلية للتدبير التشاركي والمندمج للموارد المائية الجوفية بالواحات” أيام
20 و 21 يناير 2023 بمدينة تنغير

ومن المنتظر أن يشارك في افتتاح هذا المعرض السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء والسيد والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية والسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير والسيد رئيس جهة درعة تافيلالت ومجموعة من الضيوف الممثلين لمختلف القطاعات المعنية بقطاع الماء، بالإضافة إلى منتخبين وبرلمانين وممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية وهيئات المجتمع المدني بالجهة.

وسيتم كذلك تنظيم ندوات وورشات علمية أيام 20 و 21 يناير 2023 بمدينة تنغير بالرواق الذي سيجهز لاستقبال المعرض، ومن المنتظر أن تناقش هذه الندوات والورشات مجموعة من المواضيع المرتبطة بتدبير الموارد المائية لواحات جهة درعة تافيلالت خاصة الموارد المائية الجوفية، بمشاركة باحثين ومختصين في مجال الماء. كما ستتطرق للتدخلات الاستراتيجية للقطاعات المعنية بالماء.

ويتزامن تنظيم هذا المعرض مع انعقاد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لكير زير غريس برسم دورة سنة 2022. وتتجلى أهداف هذا المعرض فيما يلي:

اطلاع المواطن على مهام وكالتي الحوض المائي لكبير كير غريس ودرعة واد نون والشركاء المؤسساتيين المتدخلين في قطاع الماء

. التحسيس والتعريف بأهمية الموارد المائية وضرورة المحافظة عليها: . خلق جسر للتواصل على المستوى الجهوي حول إشكاليات تدبير قدرة الموارد المائية.

التحسيس بدور المجتمع المدني في التدبير المعقلن للموارد المائية:

التعريف بأنشطة الوكالة والشركاء من أجل التحسيس والتوعية

تفعيل سياسة القرب

إدراج المقاربة التشاركية.

وعلى هامش هذا المعرض، سيتم تنظيم حملة تحسيسية بواحة تودغى بإقليم تنغير تحت شعار كل قطرة مهمة “

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة