توقيع اتفاقيتي شراكة لدعم التعليم الرقمي بالمنظومة التعليمية

16 فبراير 2022
توقيع اتفاقيتي شراكة لدعم التعليم الرقمي بالمنظومة التعليمية
الرشيدية24: متابعة

أشرف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم، على مراسم حفل توقيع اتفاقيتي شراكة مع  عز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لشركة إنوي للاتصالات، وهنريك كاستيل، المدير العام » لأورونج « المغرب تهم دعم التعليم الرقمي داخل المنظومة التعليمية ببلادنا.

وستمكن هاتان الاتفاقيتان من دعم مجهودات وزارة التربية الوطنية في إقرار نموذج تعليمي رقمي وذلك بتوفير لوحات إلكترونية تفاعلية ستتضمن محتويات بيداغوجية لفائدة التلميذات والتلاميذ بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وذلك في إطار مشروع نموذجي، قابل للتطوير والتجديد، يهدف إلى ضمان الاستمرارية البيداغوجية كما يستحضر إكراهات التعلم التي تعرفها بعض الأقسام الدراسية.

وهو كذلك مشروع تجريبي يشكل أرضية نحو الاعتماد التدريجي للتعليم الرقمي داخل المنظومة التعليمية ببلادنا كمدخل لتجويدها ووسيلة لضمان تكافؤ الفرص بين المتعلمات والمتعلمين.

ومن شأنه أن يمكن من وضع حلول رقمية كفيلة بمعالجة بعض التعثرات الدراسية مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل مؤسسة تعليمية على حدة والحرص على التقليص من الفوارق المجالية.

هذا وسينكب المشروع على إحداث أقسام افتراضية تخول للمتعلمات والمتعلمين الولوج للمنصات التعليمية والمحتويات البيداغوجية مع توفير الربط المجاني بالإنترنيت، كآلية لتجويد المنظومة التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة