جماعة إغرم نوكدال تحتضن معرض أكويم للمنتوجات المحلية

29 أغسطس 2022
جماعة إغرم نوكدال تحتضن معرض أكويم للمنتوجات المحلية
الرشيدية 24 : متابعة

جرى يوم السبت، بجماعة إغرم نوكدال بإقليم ورزازات، افتتاح معرض أكويم للمنتوجات المحلية، تحت شعار “المنتوجات المحلية دعامة أساسية لتنمية المنطقة”.

ونظم هذا المعرض، من طرف جمعية النهضة إلى غاية 31 غشت الجاري، والدي يهدف بالأساس، إلى تحريك قاطرة التنمية بالمنطقة من خلال إبراز مؤهلاتها واستثمارها في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بالجماعة، وكذا التعريف بمنتوجاتها المحلية؛ كالتفاح واللوز والجوز والتين والتين الشوكي ومنتجات الصناعة التقليدية المحلية.

وتأتي هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع الجماعة، وجمعيتي أم القرى، وتايتماتين النسوية، وفاعلين اقتصاديين بالمنطقة، في سياق الاهتمام والدينامية التي يعرفها هذا القطاع الذي مكن من تضاعف عدد الجمعيات والتعاونيات التي شكلت من الروافع الأساسية للاقتصادي الوطني، وآلية لإنتاج الثروة وتوفير فرص الشغل والعيش الكريم.

ويشارك في هذا المعرض 40 عارضا يمثلون مختلف مناطق الجماعة، موزعين على 30 رواقا، لعرض منتوجاتهم الفلاحية والحرفية والتعريف بها لدى ساكنة وزوار الجماعة.

وأكد عضو اللجنة المنظمة، عمر باحو، بالمناسبة، أن هذه النسخة الأولى من معرض أكويم الذي يروم تسويق المنتوجات المحلية التي تزخر بها المنطقة، يعد امتدادا لمهرجان سابق في هذا المجال سنة 2019 .

وأبرز باحو، أهمية هذا المعرض الذي تتوافد عليه ساكنة المنطقة وزوارها لاكتشاف المؤهلات الطبيعية والفلاحية للجماعة، بالإضافة إلى أنه يشكل مناسبة لتبادل الخبرات بين العارضين والفاعلين الاقتصاديين المحليين.

من جهته، أشار نائب رئيس مجلس جماعة إغرم نوكدال، أولعيد أمدجار، إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار اتفاقية شراكة مع جمعية النهضة ومجموعة من الشركاء وبعض الفاعلين الاقتصاديين، للتعريف بالموروث الثقافي والمنتوجات المجالية بالمنطقة، وكذا خلق رواج ومتنفس للساكنة والزوار.

وأضاف أن هذا المعرض يشكل فرصة للجمعيات والتعاونيات الفلاحية والحرفية بالجماعة لتسويق منتوجاتهم، وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.

ويتضمن برنامج المعرض، تنظيم فقرات فنية وتراثية متنوعة، وتكريم فعاليات محلية في مجالات مختلفة، ولقاءات تروم التعريف بمؤهلات الجماعة والترويج لها وتسويق منتوجات الفاعلين الاقتصاديين بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة