جماعة امحاميد الغزلان تحتضن الدورة 11 لمهرجان “تركَالت”

24 مايو 2022
جماعة امحاميد الغزلان تحتضن الدورة 11 لمهرجان "تركَالت" - الحدث بريس
جماعة امحاميد الغزلان تحتضن الدورة 11 لمهرجان "تركَالت" - الحدث بريس
الرشيدية24: متابعة

تحتضن جماعة امحاميد الغزلان بإقليم زاكورة، الدورة 11 لمهرجان “تركَالت”، من 28 إلى 30 أكتوبر المقبل، تحت شعار “الرصانة تراثنا”. حسب ما أفادت مؤسسة “القافلة الثقافية للسلام” في بلاغ لها.

وتأتي هذه الدورة، حسب ذات البلاغ “برغبة مجددة هادفة إلى اكتشاف سبل التقارب بين الشعوب”، ومناسبة “لتلاقي مسارات الواحات بالجنوب المغربي، من أجل الاحتفاء بما يوحدنا بشكل عميق”.

وأشار المنظمون إلى أن هذه الدورة تسعى إلى “النهل من حكمة الرحالة، مع محاولة الإجابة عن عدد من الأسئلة الملحة”. إضافة إلى أن “الرصانة أو الاعتدال أضحت اليوم، قيمة أساسية في ثقافة الرحالة. لمواجهة التغيرات الجذرية التي نواجهها، على الصعيدين البيئي والحضاري”.

وسيقام المهرجان، الذي رأى النور سنة 2009، تحت سماء امحاميد الغزلان ووسط الكثبان الرملية. أي “نفس المكان الذي كانت تنطلق منه القوافل التي تعبر الصحراء نحو تمبكتو”. من أجل المساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية للمنطقة والتعريف بتراث الرحل.

واعتبر منظمو المهرجان أنه “يمنح فرصة الالتقاء والتواصل مع الساكنة المحلية والدولية التي تشارك شغف الموسيقى، الفن والثقافة”.

كما أن المهرجان سيناقش مجموعة من المحاور بروح الحرية، والتسامح. فضلا عن الأنشطة الثقافية وورشات الأطفال. كما سيكون المهرجان فرصة للزوار لاستكشاف منطقة محاميد الغزلان، إضافة إلى خلق الديناميات الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة. وخلق نوع من الرواج الاقتصادي خاصة وأن المهرجان يترقب استقبال مختلف السياح المتواجدين بجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة